حزب العدالة والتنمية يصوت ل"مشاريع الباكوري"

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير9 مارس 2016آخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 12:08 صباحًا
حزب العدالة والتنمية يصوت ل"مشاريع الباكوري"

في خطوة غير متوقعة، أقدم فريق العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات على التصويت لصالح كل النقاط التي أدرجها مصطفى الباكوري في الدورة العادية للجهة، التي انعقدت أشغالها اليوم الاثنين في الدار البيضاء، ومن ضمنها نقطة متعلقة بإحداث الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة، والتي اعتبرها المتتبعون أهم ما في جدول أعمال هذه الدورة. 

وبدا مصطفى الباكوري، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، وغريمه عبد المالك الكحيلي، رئيس فريق العدالة والتنمية، متفاهمين على غير العادة في المواضيع التي تم طرحها على مجلس الجهة، والذي صوت كافة أعضائه بالإجماع على النقط المدرجة في الدورة العادية لشهر مارس.

وقرر المجلس المصادقة على إحداث الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة الدار البيضاء- سطات، وهي مؤسسة تتمتع باستقلال مادي، وسيتم تعيين مديرها العام من طرف الباكوري في الأسابيع القليلة المقبلة، كما ستعهد لها مهمة الإشراف على المشاريع ذات البعد الجهوي.

ووافق المجلس، في هذه الدورة التي مرت أشغالها في هدوء غير متوقع، بحضور الوالي خالد سفير، على رفع الاعتمادات المخصصة للجزء الأول من الميزانية، وفتح أخرى جديدة لمواكبة مشاريع تعزيز البنيات التحتية الطرقية بكل من المحمدية وطريق أزمور وضواحي خريبكة.

كما قرر مجلس الجهة إحداث لجنة للإشراف والمراقبة خاصة بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ووافق على مشروع تنظيم إدارة الجهة، وعلى مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون تجمعه بوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني.

ووافق مجلس الجهة على مشروع اتفاقية شراكة لإنجاز الدراسة المتعلقة بالتصميم الجهوي لإعداد التراب، وإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء -سطات، وكذا الاتفاقية المتعلقة بإنجاز الطريق الرابطة بين ميناء الدار البيضاء والمنطقة اللوجستيكية زناتة، الخاصة بالشاحنات ذات الوزن الثقيل، والتي تساهم فيها جهة البيضاء سطات بنحو 15 مليون درهم في الفترة الممتدة ما بين 2015 و2017. 

نشر في هسبريس يوم 07 – 03 – 2016
 

عذراً التعليقات مغلقة