''أيام المرأة الصانعة" للنساء الحرفيات في دورته الأولى

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير9 مارس 2016آخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 6:59 مساءً
''أيام المرأة الصانعة" للنساء الحرفيات في دورته الأولى

 بالدار البيضاء ”أيام المرأة الصانعة” للنساء الحرفيات  في دورته الأولى تحت شعار : المرأة الحرفية في رحاب الجهوية المتقدمة.

وقد تم يوم الثلاثاء 8 مارس 2016 إفتتاح المعرض من طرف السيد فاروق المدني رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الدار البيضاء سطات و أعضاء الغرفة و بعض فعاليات المجتمع المدني.

 في تصريح لجريدة اخبار سطات عبرت بعض المشاركات عن فرحتهن و رغبتهن في المشاركة في الدورات القادمة وكذلك عن حسن التنظيم والاستقبال من طرف اللجنة المنظمة للمعرض.

ويتضمن برنامج التظاهرة معرضا لمنتوجات حوالي ثمانين امرأة ببهو مجمع الصناعة التقليدية وبواجهته، ولقاء تواصليا سيتم من خلاله تقديم عروض حول الشارة الوطنية، والتكوين بالتدرج المهني، والقانون الجديد للتعاونيات والصانعة التقليدية وروح المقاولة.

ولم يغفل البرنامج صحة المرأة الحرفية حيث سيكون لها في اليوم الثاني لقاء مع دكتورة مختصة حول موضوع “المرأة وأمراض المناعة الذاتية”.

كما سيتم كذلك تكريم بعض النساء الحرفيات من الجهة ونساء أخريات، ممن قدمن خدمات جليلة للقطاع، اعترافاً بجهودهن وتقديراً لعطائهن. 

وهي التظاهرة الأولى للمرأة الحرفية بهذه المناسبة في إطار الجهوية المتقدمة، وتستهدف الغرفة من تنظيمها مشاركة المرأة الصانعة بالجهة احتفالاتها في يومها العالمي و استحضار و إبراز دورها في عملية البناء التنموي للجهة و تسليط الضوء على طموحاتها لتنمية ذاتها ومجتمعنا من خلال مجهوداتها المتواصلة في الإبداع والابتكار في الحرف التي تشتغل فيها.

ولضمان نجاح هذه التظاهرة، نظمت الغرفة مجموعة من اللقاءات التحضيرية أحاطت بمختلف الجوانب التنظيمية واللجيستيكية المتعلقة بها. 


عذراً التعليقات مغلقة