سطات : انطلاق برنامج التكوين الإضافي لفائدة المجازين العاطلين

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير22 مارس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 1:09 صباحًا
سطات : انطلاق برنامج التكوين الإضافي لفائدة المجازين العاطلين

واجتياز المباراة، وهي المبادرة التي تندرج في إطار البرنامج الحكومي  الذي يروم تقديم تكوين إضافي لفائدة 25 ألف مجاز عاطل عن العمل، و الذي يستمر على مدى خمس سنوات، ابتداء من سنة 2016 لتقديم تكوين إضافي في مختلف التخصصات لفائدة 10 آلاف مجاز.

 واعتبر الحسين بوعياد عميد الكلية أن هذه المبادرة الوطنية  جد إيجابية وضرورة ملحة إذا ما تناغم التكوين مع المحيط الاجتماعي ، أي ارتباط الكفاءة الثقافية والعلمية مع المؤهلات التكوينية، وأضاف أن اللقاء التواصلي مع الطلبة يأتي بعد تخطي المشاركين لمراحل الانتقاء الأولي ، واستقبال ومراجعة الملفات البيداغوجية ، واجتياز المباراة، تم إعلان النتائج التي كان الهدف منها اختيار الطلبة الاقرب لإنجاح هذه المهمة نظرا للطاقة الاستيعابية للكلية، و حسب ضوابط رئاسة الحكومة التي ترتبط بالنصوص القانونية المنظمة، و تطبيق المساطر على  حذافيرها، ونوه بمجهودات الاستاذ المشرف منصف بنشقرون، الذي وضع برنامجا للطلبة الملتحقين الذين تمكنوا من جولة تعريفية حول أماكن التكوين و القاعات المخصصة للبرنامج، كما تم عقد لقاءات مع الاساتذة المكونين الذين أعطوا شروحات حول مواد التكوين والوحدات والتوزيع الزمني لذلك، و تم خلق لقاء تواصلي مفتوح خلال فترة الزوال مع متخصصين في تنمية الكفاءات الذكية لتجاوزالارتباك وصعوبة التواصل.

وتجدر الاشارة أن هذا المشروع الحكومي و بفضل الشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فإن نصف مدة هذا التكوين، الذي سيستغرق ما بين 9 أشهر إلى 12 شهرا، ستجري داخل مقاولات منضوية تحت لواء الاتحاد. 

و أن هذا البرنامج يهم أساسا حاملي الشهادات الذين يعانون من بطالة طويلة الأمد، ويستهدف تزويدهم بتكوينات تنسجم مع متطلبات سوق الشغل. انطلاقا من الدراسة الاستشرافية التي أعدتها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بخصوص حاجيات سوق الشغل خلال السنوات المقبلة.

عذراً التعليقات مغلقة