المصادقة بسطات على 45 مشروعا لمبادرة التنمية البشرية

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير27 نوفمبر 2016آخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 11:27 صباحًا
المصادقة بسطات على 45 مشروعا لمبادرة التنمية البشرية

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بسطات في اجتماع عقدته على 45 مشروع بتكلفة مالية إجمالية تناهز 23 مليون درهم، منها 11 مليون درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 

وخصص هذا الاجتماع، حسب بلاغ لخلية التواصل بعمالة الاقليم، لدراسة المشاريع المقترحة في إطار البرنامج الأفقي برسم سنة 2016، ودراسة النظام الداخلي الجديد للجنة الإقليمية للتنمية البشرية الذي تم إعداده انسجاما مع التقطيع الجهوي الأخير للمملكة.

وتشمل هذه المشاريع 17 مشروعا للتزويد بالماء الصالح للشرب و14 مشروعا لتشجيع التمدرس، منها 12 مشروع للنقل المدرسي، بالإضافة إلى 8 مشاريع مدرة للدخل و5 مشاريع في قطاع الصحة تتضمن اقتناء سيارتين للإسعاف بالعالم القروي ومشروع يهم مجال الشباب والرياضة.

وبالمصادقة على هذه المشاريع ترتفع حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2016 بإقليم سطات، الى 72 مشروعا باستثمار إجمالي يفوق 37 مليون درهم، 23 مليون درهم منها مساهمة من المبادرة الوطية للتنمية البشرية.

وللإشارة، فان عدد المشاريع المستفيدة من البرنامج الأفقي منذ انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم سطات تقدر ب276 مشروعا، بغلاف مالي إجمالي ناهز 177 مليون درهم، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ يقارب 83 مليون درهم .

وفي كلمة بالمناسبة، ذكر خطيب لهبيل عامل الإقليم بالخدمات التي أصبحت تقدمها المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للساكنة، مؤكدا على بدل المزيد من الجهود من أجل السهر على حسن انتقاء المشاريع المقترحة وتتبع عمليات الانجاز تسريعا لوثيرة الأشغال وتقييم عمليات تفعيل المبادرة محليا. 

عذراً التعليقات مغلقة