الصحافة والنشر موضوع ندوة علمية بالحي الجامعي سطات

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير15 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 10:33 مساءً
الصحافة والنشر موضوع ندوة علمية بالحي الجامعي سطات

88.13″، أشرف على تنزيلها النادي الطلابي “للابداع والتواصل”.

في هذا السياق جلس على منصة المحاضرة ثلاثة أسماء وازنة بالاقليم، خصوصا حين يتعلق الامر بالمقاربة القانونية والصحافية للموضوع.

الندوة التي سيرتها الطالبة الباحثة في ماستر المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية (ض أ)، عرفت نقاشا مستفيضا بين المحاضرين والحضور.

البداية بالاستاذ “مصطفى الدحماني” محام بهيئة سطات وفاعل جمعوي إلى جانب صفته نائبا لرئيس بلدية البروج، والذي تناول الموضوع من زاويته القانونية، خصوصا تعلقه بقانون المسطرة الجنائية والحريات العامة.

من جهته إستهل “يوسف بلوردة” المنسق العام للعلاقات الدولية للاتحاد العالمي للصحافة والاعلام ومهن الإذاعة والتلفزيون، رهان الصحافة الالكترونية بالمغرب، مستدلا بنموذج موقع “سكوب ماروك” والذي يشرف على إدارته.

أما أيقونة الصحافة السطاتية “هشام الازهري” فقد خص مداخلته لتقاطع ممارسة الصحافة واهميتها في تخليق الوعي داخل المجتمع، دون إغفال إشارته إلى الأدوار التي كانت تلعبها الصحافة من تأطير قانوني وغيره قبل هذا القانون.

 وفور الانتهاء من عرض المداخلات، دخل الحضور الذي أتت القاعة المحتضنة للموعد العلمي، ليفتح شجال جديد من النقاش.

وعبر رئيس نادي الابداع والتواصل (أ.ل) عن سعادته متوجها بشكره للأساتذة المحاضرين، ولأعضاء النادي وإدارة الحي الجامعي، وهو الذي عد بلقاءات علمية وثقافية أخرى في القريب من الأيام التي سيرف النادي السالف الذكر على تنظيمها، بكلية الحقوق وبالحي الجامعي.

وجدير بالذكر أن نادي الابداع والتواصل هو مولود طلابي رآى النور برحاب الجامعة بداية الموسم الجامع، ليست لديه أي خلفية سياسية، أسس لخذمة الطلبة ثقافيا وعلميا إلى جانب زرع قيم الاخوة والتسامح والتواصل والابداع بين مختلف المكونات.

عذراً التعليقات مغلقة