منخرطو ودادية بدر السكنية بسطات ينقلون احتجاجاتهم على المكتب المسير للسلطات المحلية

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير22 أكتوبر 2016آخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2016 - 10:18 مساءً
منخرطو ودادية بدر السكنية بسطات ينقلون احتجاجاتهم على المكتب المسير للسلطات المحلية

نفد عشرات من منخرطي ودادية بدر السكنية وقفة رمزية امام عمالة سطات بعد سلسلة وقفات امام مقر الودادية دون اي رد فعل او تجاوب او حوارمن المكتب المسير.

وتجدر الاشارة ان ودادية بدر السكنية هي الاكبر في الاقليم ان لم نقل في الجهة، وذلك من حيث المساحة المستغلة لانجاز التجزءات (ازيد من 66 هكتار) و كذا المبلغ المالي (حوالي 48 مليار سنتيم)… و قد تاسست في سنة 2009 و يبلغ عدد منخرطيها حوالي 920 منخرط.

و يشكو المنخرطون تأخر تسليم بقعهم من جهة، وضبابية في تدبير المشروع من جهة ثانية… فالمساحة التي تقدمت فيها الاشغال هي فقط 14 هكتار في الوقت الذي لاتزال حيازة العقار نهائيا تتوقف على استكمال عملية البيع النهائي مقابل ازيد من 5 مليار سنتيم اضافة لتحفيظ الارض والمستحقات حوالي مليار ونصف.

ويبدو ان حسابات الودادية المالية اربكها سحب الترخيص الاستثنائي لبناء عمارات في العقار المتواجد بين مقرها و حي قطع الشيخ، ليخيم المجهول والغموض هذا المشروع الاجتماعي الضخم الذي يمس بشكل مباشر ازيد من 700 اسرة بسطات، خصوصا بعد رفض المكتب المسير عرض مستثمر يفضي بتحمل كل تكاليف ومصاريف حيازة العقار و التجزيئ و تسليم البقع للمنخرطين دون زيادة عن الثمن الاصلي مقابل حق التصرف في المرافق والبقع الشاغرة، وهي النقطة التي افاضت الكاس بين مكتب الودادية الرافض للعرض ولجنة المنخرطين المرحب به.

و تفاقم المشكل عندما علمت اللجنة باتفاقية بين المكتب وشركة عقارية تشتغل بالقرب من بدر1 اعطى المكتب بموجبه للشركة حق الربط بقنواة الصرف الصحي مقابل حوالي 300 مليون خدمات وليس نقدا، فاللجنة تدفع باولوية حيازة العقار ثم  اشغال التجزيئ وما يليه. وهو رأي لا يقبله المكتب الذي يقول انه صرف ازيد من مليار ونصف في عمليات الصرف الصحي لمشروعه الضخم….

الملف سيعرف تطورات في قادم الاسابيع وسنعمل على تغطيتها…


عذراً التعليقات مغلقة