مهرجان رأس العين في دورته 9 يحتفي بأحد اعلام الرياضة بالمنطقة

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير9 فبراير 2017آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 2:56 مساءً
مهرجان رأس العين في دورته 9 يحتفي بأحد اعلام الرياضة بالمنطقة

 و السبعينيات و الثمانينيات ، تتلمذت على يده كل هذه الاجيال ، خصوصا مستويات الشهادة الابتدائية.

يعرف《سي رشيد》، وهو الاسم الذي كان يدعى به في المدرسة – بالشدة و الصرامة و الشجاعة ، كان مدرسا للغة العربية بالقسم الخامس . يوم كان حامل الشهادة الابتدائية ترفرف بنجاحه الاعلام وتقام باقتحامه هذه العقبة مختلف الحفلات والاعراس .

يعرف عن 《سي رشيد》أنه كان شغوفا بالرياضة ، كلاعب بأول فريق برأس العين الشاوية كما يظهر على الصورة ، كما انه اشتهر كذلك كأول منشط اذاعي برأس العين الشاوية بحيث كانت تغطى على يده جميع التظاهرات الرياضية بقيادة رأس العين ايام العز والتألق لكرة القدم بهذه المنطقة ، كلنا يتذكر زمن القائد 《زهير》فريق أشبال البهالة ، وماأدراك ما اشبال البهالة و فريق المسيرة و فريق الوحدة و فريق اتحاد اولاد اشبانة و فريق شباب واد النعناع .

كان《 سي رشيد》 رحمه الله ينسج على منوال كبار الصحفين بالاذاعة و التلفزة المغربية (R T M ) امثال عبد اللطيف الشريبي و محمد لحمر و سعيد زدوق ، بحيث كان يتجمهر حوله المتفرجون ، وهم يتابعون المقابلة بكل حماس ويتمنون ان لا يصفر الحكم للنهاية.

يقول قائل : ان الرئيس الحالي للمجلس الجماعي لرأس العين الشاوية و البرلماني عن دائرة سطات رشيد البهلول قد تأثر كثيرا بالمرحوم علي رشيد ، وعنه اخذ هذه الموهبة و نقلها الى ملاعب الفروسية بالاقليم.

يرحمك الله استاذنا الكريم في هذا اليوم يرحمك الله يا علي ولد بابا بن الزموري ونسأل الله عز وجل ان يأجرك على جميع ما قدمته من علم و معرفة لتلاميذك و لعالم الرياضة بالمنطقة ، 

ونشكر المجلس الجماعي لرأس العين الشاوية على هذه الالتفاتة التي تعطي الاعتبار لمثل هؤلاء الرجال ، ونتمنى للرياضة برأس العين الشاوية المزيد من النجاح بمناسبة انخراط فريقها تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.بالقسم الرابع هواة شطر تادلة.

عذراً التعليقات مغلقة