وفد عن جهة لومبارديا الإيطالية في زيارة لجهة الدار البيضاء-سطات من أجل تعزيز التعاون المشترك

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير7 فبراير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 2:06 مساءً
وفد عن جهة لومبارديا الإيطالية في زيارة لجهة الدار البيضاء-سطات من أجل تعزيز التعاون المشترك

سفير إيطاليا بالمغرب وقنصل إيطاليا بمدينة الدار البيضاء بزيارة عمل إلى جهة الدار البيضاء – سطات. 

وأفاد بلاغ جهة الدار البيضاء – سطات، توصلت «الاتحاد الاشتراكي» بنسخة منه أن المحادثات التي جرت بمقر الجهة بالدار البيضاء تناولت آفاق التعاون بين جهة لومبارديا الإيطالية وجهة الدار البيضاء – سطات.

وأضاف البلاغ أن هذه المباحثات، التي حضرها رئيس الجهة مصطفى بكوري، بمعية أعضاء من المكتب ومجلس الجهة، شملت المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومنها على وجه الخصوص، قطاعات الصحة والسياحة والتكوين المهني والشؤون الرياضية والثقافية والتعاون الاقتصادي.

وأوضح البلاغ أن الطرفان عبرا عن انسجام الرؤية بين جهة لومبارديا الإيطالية وجهة الدار البيضاء – سطات، وأعربا عن إرادة مشتركة في ضرورة تفعيل عملي وملموس للتعاون، بتحديد أولويات العمل الثنائي.

وأشار البلاغ إلى أن زيارة الوفد الإيطالي لجهة الدار البيضاء – سطات كانت مناسبة لتوجيه دعوة رسمية لأعضاء مكتب جهة الدار البيضاء- سطات من أجل زيارة مدينة ميلانو عاصمة لومبارديا التي تعتبر الجهة الأولى اقتصاديا في إيطاليا، وتعرف تواجد جالية مغربية مهمة بها، وذلك من أجل الاطلاع على الإمكانات المتاحة لدعم التعاون والتبادل بين هاتين الجهتين الرئيستين (جهة لومبارديا الإيطالية وجهة الدار البيضاء – سطات في كل من المغرب وإيطاليا).

وخلص البلاغ إلى أن جهة لومبارديا الإيطالية وجهة الدار البيضاء – سطات اتفقتا على إعطاء انطلاقة العمل المشترك من أجل إعداد اتفاقية تعاون عملية ومدققة، في أفق قريب، يتم توقيعها في القادم من الأيام. 

عذراً التعليقات مغلقة