خريبكة : قسم ولادة بدون طبيبة والائتلاف المغربي يدخل على الخط

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير8 فبراير 2017آخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 3:31 مساءً
خريبكة : قسم ولادة بدون طبيبة والائتلاف المغربي يدخل على الخط
وذلك بعد اصطدامهن مساء أمس الثلاثاء 7  فبراير، بقسم ولادة بدون طبيبة مداومة، خاصة ثلاث حالات كانت في حاجة لإجراء عمليات قيصرية لإنقاذ مواليدهن.

أقارب النسوة الحوامل احتجوا على غياب طبيبة مداومة وحملوا إدارة المستشفى مسؤولية أي مضاعفات قد تطال النسوة، الأمر الذي استنفر الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في شخص باشا المدينة و مدير المستشفى، وكذا الائتلاف المغربي للصحة والبيئة وحماية المستهلك الذي تدخل لدى مستشفى الشيخ زايد بالمدينة حيث تم إنقاذ ثلاث حالات مستعصية بإخضاعهن لعمليات قيصرية ناجحة.

أما باقي الحالات، فقد صرح مدير المستشفى الإقليمي، سليمان الجوراني، بأن الطبيبة المداومة كانت تزاول عملها بشكل عادي إلى أن تعرضت لوعكة صحية تسببت في غيابها الاضطراري، والذي تزامن مع نقص في الموارد البشرية مما جعل القسم يتوقف عن تقديم خدماته للحالات التي تتطلب تدخلا طبيا، مضيفا أن المندوبية بتنسيق مع الديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة استطاعت تامين نقل تلك الحالات للمستشفى الجهوي ببني ملال لوضع مواليدهن في أحسن الظروف.

أما عبد الجليل الجعداوي، رئيس الائتلاف، فقد عبر عن امتنانه لمستشفى الشيخ زايد في شخص مديره على إنسانيته و وقوفه شخصيا رفقة الطاقم الطبي لمساعدة هؤلاء الحوامل على الوضع، موجها شكره لمؤسسة الشيخ للأعمال الاجتماعية التي تكفلت بمصاريف العمليات. كما أعرب ذات المتحدث عن ترحيبه بانفتاح المستشفى الإقليمي على المجتمع المدني خدمة للمدينة وساكنتها، موجه الدعوة لوزير الصحة بضرورة الاهتمام بالوضع الصحي بإقليم خريبكة وتوفير الإمكانيات والموارد البشرية اللازمة ، متسائلا بالقول : أليس الحق في الحياة على رأس أولويات حكومة تصريف الأعمال؟؟

عذراً التعليقات مغلقة