احتقان بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات يخرج الموظفين في وقفة احتجاجية

هيئة التحرير
2021-11-16T20:50:25+01:00
غير مصنف
هيئة التحرير16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 8:50 مساءً
احتقان بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات يخرج الموظفين في وقفة احتجاجية

في بيان المكتب النقابي المحلي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، لاجتماعه يوم الخميس 11 نونبر، رفضت النقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية بسطات الحملة التشهيرية المسعورة ضد الكاتب الجهوي للنقابة، والتي تخوضها بعض الجهات المأجورة، من خلال سعيها إلى تلفيق التهم المجانية والادعاءات الكاذبة بغية النيل من سمعة مناضليها. كما ذكرت  بالوضع السيئ للسلم الاجتماعي داخل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الذي يعرف احتقانا غير مسبوق بين الموظفين بسبب ممارسات احد الموظفين بالمؤسسة. كما أكد البيان على مايلي:

1– إدانته المطلقة للحملة التشهيرية الالكترونية لبعض الأقلام المأجورة، والتي تقتات من فضاء الفوضى بتلفيق التهم الوهمية والتشويش على العمل النقابي الشريف لمناضلي نقابتنا بالجامعة.

وفي هذا الإطار، يعلن المكتب تضامنه المطلق واللامشروط مع الأخ المناضل نورالدين كبشي ، كما يعبر عن دعمه في سلك مسطرة تقديم شكاية إلى الجهات المختصة من اجل الوقوف على حقيقة الادعاءات التي جاءت في إحدى التدوينات الالكترونية.

2يستنكر وبشدة الوضع السيئ الذي أضحت تعيشه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، نتيجة بعض الممارسات غير المسؤولة ولا أخلاقية لأحد الموظفين المشهود له بزرع البلبلة والفتنة في صفوف الموظفين وتلفيق التهم بهم، مما هدد السلم الاجتماعي واثر بشكل سلبي على نفسية الموظفين ومردوديتهم داخل المؤسسة.

وفي هذا الإطار، يعبر المكتب عن قلقه الشديد لما آلت إليه الأمور من احتقان غير مسبوق بين الموظفين لم تشهده المؤسسة من قبل، ويحمل المسؤولية إلى السيد مدير المدرسة والسيدة رئيسة الجامعة في حال استمرار تأزم الوضع ، كما قرر المكتب خوض وقفة احتجاجية يوم الاثنين 15 نونبر 2021، بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير،على الساعة 10.30 صباحا، للتنديد بتلك التصرفات غير المسؤولة.

3– ينبه إلى عدم مشروعية بعض النقابات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، والتي يتم التعامل معها كهيئات قانونية في تواطؤ واضح بين المشتركين في هذه اللعبة القدرة وعمداء الاسترزاق النقابي بالمؤسسة.

وفي هذا الإطار، يدعو المكتب السلطات المختصة إلى تفعيل دورها في هذا الباب.

كما يدعو المكتب كافة مناضليه إلى الالتفاف حول إطارهم النقابي العتيد، للدفاع عن الحقوق و المكتسبات، والوقوف في وجه مؤامرات المأجورين ضد مناضلينا الشرفاء مع تسطير برنامج نضالي .WhatsApp Image 2021 11 15 at 13.17.13 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.