هل تتجه شركة اوزون للتدبير المفوض للنظافة بسطات لخرق اتفاق نقابي لصالح اتفاق”بوزنيقة”

هيئة التحرير
2021-11-16T20:47:33+01:00
غير مصنفهنا سطات
هيئة التحرير16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 8:47 مساءً
هل تتجه شركة اوزون للتدبير المفوض للنظافة بسطات لخرق اتفاق نقابي لصالح اتفاق”بوزنيقة”

يشاع بين عمال شركة أوزون المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع النظافة بمدينة سطات من خلال عقد بين الجماعة والشركة سنة 2015 والذي من المنتظر انتهاءه في السنة المقبلة، أن مسؤول جماعي فرض على الشركة المذكورة توظيف خمس عمال جدد في مهام داخل الشركة منها تحمل المسؤولية (شافات). جدير بالذكر أن الشركة في اتفاق نقابي مع العمال اشترطت مجموعة من المعايير الموضوعية والشفافة للترقي وتحمل المسؤولية، غير أن تفعيل توصيات المسؤول الجديد القديم تضرب عرض الحائط الاتفاق المذكور ومعه مبدأ الترقي المبني على الكفائة وجعله في خدمة الزبونية والمحسوبية فقط.

هذا التدخل الصارخ في قرارات شركة موكل لها تدبير قطاع حيوي بالمدينة -والذي من المنتظر تفعيله قبل 20 من هذا الشهر- يطرح تساؤل عميق حول ماهو الثمن الذي قد يقدمه المسؤول الجديد القديم نظير هذه الخدمة الثمينة؟؟ ولماذا لا تلتجأ الشركة للوكالة الوطنية للتشغيل كمؤسسة عمومية لتكون وسيطا لها لتوظيف عمال جدد لمواجهة النقص الحاد في العمال؟؟اوزون2 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.