توقيف الدراسة حضوريا بكلية العلوم والتقنيات بعد اكتشاف اصابات بفيروس كورونا

هيئة التحرير
جامعة الحسن الاول
هيئة التحرير2 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 2 أبريل 2021 - 11:37 صباحًا
توقيف الدراسة حضوريا بكلية العلوم والتقنيات بعد اكتشاف اصابات بفيروس كورونا

أعلنت كلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الأول بسطات, مساء أمس ( الخميس), توقيف الدراسة الحضورية بجميع المسالك وتعويضها بالدراسة عن بعد لمدة 15 يوما قابلة للتمديد ابتداء من 5 أبريل.
وأرجأت عمادة الكلية هذا القرار حسب بلاغ توصلت ” أخبار ” سطات” بنسخة منه, لظهور بعض حالات كوفيد 19 في صفوف الطلبة بالمؤسسة, وللوضعية الحالية لجائحة كورونا ببلادنا, وأيضا بناء على قرارات أشغال الهيئات التدبيرية بالمؤسسة ( اللجنة البيداغوجية – لجنة البقظة وتتبع الحالات الصحية لكوفيد 19) التي تولي أهمية كبرى لمقلحة مكونات المؤسسة حسب البلاغ ذاته.
وفاجأ إعلان كلية العلوم والتقنيات الانتقال للدراسة عن بعد بسبب اصابات بكوفيد كأول مؤسسة بحامعة الحسن الأول تقرر الاغلاق, خصوصا وأن البلاغ الصادر لم يحدد أعداد المصابين وطبيعتهم ( طلبة او اساتذة او اداريون), في الوقت الذي أكدت مصادر أخبار سطات أن الأمر يتعلق ب 4 طلبة اكتشفت اصابتهم خارج المؤسسة, على اعتبار أن مصالح وزارة الصحة لم تقم مند أكثر من شهرين بعمليات تحاليل استباقية بأية مؤسسة داخل الإقليم بالامكان الاستناد عليها لتقييم الوضعية الوبائية واتخاذ القرارات الضرورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.