منحة ب 190 مليون من وزارة الداخلية لجماعة سطات

هيئة التحرير
2020-08-10T19:13:52+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير10 أغسطس 2020آخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2020 - 7:13 مساءً
منحة ب 190 مليون من وزارة الداخلية لجماعة سطات

استفادت جماعة سطات من دعم مالي استثنائي خصصته وزارة الداخلية للجماعات الترابية التي حققت الحد الادنى في الاداء وفق مؤشرات حددتها الوزارة.
وحصلت جماعة سطات على حوالي مليوني درهم، أي 190 مليون سنتيم، وذلك في إطار تقييم سنوي حول “نجاعة الأداء” تجريه المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية، وحصلت بموجبه البلدية ذاتها على التنقيط الكامل.
واستفادت جماعة سطات من المنحة المذكورة الى جانب جميع المدن المغربية التي هيأت ملفاتها للاستفاذة بحيث لم يتم استثناء اي جماعة بالمجال الحضري عدد ساكنتها يفوق 50 الف نسمة.
وعلى عكس ما تحاول بعض الاطراف تسويقه من كون بلدية سطات حققت انجازا لكونها الوحيدة التي استفادت من بين بلديات الاقليم تؤكد وثائق البرنامج ان المنح موجهة فقط للجماعات التي تفوق اعداد ساكنتها 50 ألف وجماعة سطات الوحيدة المؤهلة بالاقليم.
ويأتي برنامج الدعم لتحسين أداء الجماعات الترابية في إطار شراكة موقعة بين الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ووزارة الداخلية، وتمويل سابق للبنك الدولي، يهم خلق حوافز مالية إضافية لتعزيز القدرات الاستثمارية للجماعات بالمغرب.
ويهدف البرنامج ذاته إلى “تعزيز مستوى الجماعات، التي تؤدي دورا رائدا في توفير الخدمات العامة وفي العلاقة بين الإدارة والمواطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.