هذه أسباب اضطرابات خدمة الانترنيت حسب توضيحات اتصالات المغرب (بلاغ)

هيئة التحرير
وطنية
هيئة التحرير24 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 3:07 مساءً
هذه أسباب اضطرابات خدمة الانترنيت حسب توضيحات اتصالات المغرب (بلاغ)

أعلنت مجموعة (اتصالات المغرب)، اليوم الأربعاء، أنه في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري (Atlas Offshore)، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة الماضي على أن تتم إعادة تشغيله يوم غد الخميس.

وأوضح بلاغ للمجموعة أنه “في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري (Atlas Offshore)، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19 فبراير 2021 على أن تتم إعادة تشغيله يوم 25 فبراير 2,021”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية تهدف إلى استباق المشاكل المؤثرة على جودة الخدمة وإلى تحسين مستوى الأداء، مشيرا إلى أنه على إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل (Loukkos) البحري الذي يربط أصيلة بإشبيلية.

وأبرز أنه لوحظت في هذا الصدد بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، تهم بالخصوص إبطاء التصفح على مواقع Facebook و Instagram وWhatsApp.

وخلص البلاغ إلى أن مجموعة (اتصالات المغرب) أصلحت الوضع، مساء الاثنين الماضي، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري (Atlas Offshore).

وعبرت الشركة في بلاغها عن اعتذارها عن الإزعاج الذي تسبب فيه هذا الأمر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.