المصادقة بالإجماع على جميع النقط المبرمجة في جدول أعمال دورة المجلس الاقليمي وتأجيل النظر في نقطتين

هيئة التحرير
2021-03-29T18:34:21+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير29 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 6:34 مساءً
المصادقة بالإجماع على جميع النقط المبرمجة في جدول أعمال دورة المجلس الاقليمي وتأجيل النظر في نقطتين

صادقت دورة المجلس الاقليمي بالاجماع على جميع النقط المدرجة بجدول أعمال دورة المجلس الاقليمي، المنعقدة صبيحة اليوم (الاثنين) بمقر المجلس.

وناقش أعضاء المجلس 14 نقطة همت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الاقليمي والمجلي الجماعي لاولاد فريحة من أجل توزيع الماء الصالح للشرب بدواوير الجماعة، والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة من أجل تزويد بعض الجماعات بالاقليم بالماء الصالح للشرب.

كما صادق المجلس على إلغاء اتفاقية الشراكة المبرمة بين المجلس الاقليمي لسطات وجماعة اولاد بوعلي النواجة وجمعية أباء وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية الاعدادية الحسن الأول، وشراكة جديدة مع الجماعة وجمعيات أمهات وآباء التلاميذ بمجموعة مدارس اولاد بوعلي وتدبير حافلة للنقل المدرسي.

كما صادق المجلس على ملحق لاتفاقية الشراكة بين وزارة الداخلية، وزارة التجهيز، ومجلس الجهة لتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية بإقليم سطات، والموافقة على اللجوء للاقتراض من صندوق التجهيز من أجل تمويل حصة وزارة الداخلية في اتفاقية الشراكة.

كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية من أجل تعزيز الوسائل اللوجستيكية لفائدة سرية الدرك الملكي بسطات، ودفتر التحملات الخاص بكراء بقعة أرضية بالكولف الملكي الجامعي.

واختتمت الدورة بالمصادقة على الميزانية الاقليمية لسنة 2021، وبرمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020 ، وعلى برنامج الاستعمال التعديلي الخاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

فيما تم تأجيل النظر في نقطتين تتعلقان بالمصادقة على دفتر التحملات الخاص بكراء أرض المشتل الاقليمي، ودفتر التحملات الخاص بتفويت بقعة أرضية تابعة للمجلس لإنجاز مشروع استثماري عن طريق طلب عروض مفتوح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.