النقابة الديمقراطية للعدل بسطات تدعو وزارة العدل لتوفير الحماية القانونية لموظفيها…

هيئة التحرير
2024-01-07T11:08:47+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير7 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 7 يناير 2024 - 11:08 صباحًا
النقابة الديمقراطية للعدل بسطات تدعو وزارة العدل لتوفير الحماية القانونية لموظفيها…

علمت ” أخبار سطات ” ان مأمور تنفيذ بالمحكمة المركزية بالبروج تعرض يوم الجمعة 5 يناير الجاري، لعملية إهانة و تعنيف أثناء قيامه بعمله لتنفيذ قرار قضائي صادر عن محكمة الاستئناف بتاريخ 03 اكتوبر 2023 قضى بعدم قبول الاستئناف بشأن حكم صادر لفائدة الجماعة السلالية اولاد فارس الحلة.

هذه الواقعة دفعت المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بسطات المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل الى عقد اجتماع طارئ مساء يوم الجمعة 05 يناير2024، بعد الاستماع إلى تقرير في الموضوع، وبعد نقاش بين أعضاء المكتب
اعلنت النقابة في بلاغ لها، توصلنا بنسخة منه، تضامنها اللامشروط مع مأمور إجراءات التنفيذ وإدانتها للسلوك الذي تعرض له، و دعت الجهات المختصة إلى ترتيب الآثار قانونية على هذا الاعتداء الذي مس السلامة الجسدية للموظف.
و اعتبرت النقابة المذكورة في بلاغها أن الاعتداء الذي تعرض له الموظف بمناسبة قيامه بمهامه اعتداءا على كتابة الضبط برمتها وتحقيرا للمقررات القضائية .
و دعت النقابة المذكورة، وزارة العدل إلى تحمل مسؤوليتها في توفير الحماية القانونية لعموم الموظفين العاملين خارج أسوار المحاكم بشكل عام و مأموري التنفيذ بشكل خاص لما يقدمونه من أدوار في تنفيذ الأحكام القضائية.
و في ختام بلاغها أكدت النقابة تشكيل لجنة يعهد لها بمواكبة التطورات في الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.