منظمة تطالب وزير الداخلية بالتحقيق في تحويل صفقة آبار للمجلس الاقليمي لسطات

هيئة التحرير
2024-02-06T22:29:20+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير6 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:29 مساءً
منظمة تطالب وزير الداخلية بالتحقيق في تحويل صفقة آبار للمجلس الاقليمي لسطات

في مراسلة للمرصد المغربي للصحافة والإعلام الرقمي والدبلوماسية الموازية، تتوفر أخبار سطات على نسخة منها، تطالب من خلالها التحقيق في صفقة عمومية اشرف عليها المجلس الاقليمي لسطات. حسب المراسلة، فإن الصفقة هي هدر للمال العام بالاضافة لتحويله للمنفعة الخاصة لفائدة الرئيس السابق والبرلماني الحالي عن حزب الاغلبية. المرصد يؤكد أن رئيس المجلس الاقليمي السابق لسطات يمنع المواطنين من إستغلال بئر تم حفره من المال العام وسط أرض بها منزل واسطبل في ملكية الرئيس السابق والبرلماني الحالي (م.ق) حيث أنه حسب منظوق ذات الشكاية، فإن البئر الذي تم حفره  في إطار صفقة عمومية رقم 2017/40/BP  إستفادت منها شركة رئيس جماعة البروج الحالي  باسم  AMAR TRAVAUX ET  SERVICE بقيمة 220 مليون  سنتيم، ليتم طرح سؤال كيف يتم توظيف أموال عمومية لحفر بئر في ضيعة في ملكية خاصة، وفي نفس الوقت، حسب مضمون الشكاية الموجهة نسخة منها للديوان الملكي العامر، تفيد أن البئر التي كانت ينتظر حفرها بالبروج لم يتم تنفيذها؟؟؟ للاشارة فإن الرئيس السابق المذكور كان موضوع مجموعة من الشكايات في استغلال أراض فلاحية سنة 2017 عندما كان رئيسا لجماعة أولاد فارس الحلة وعضو بمجلس المستشارين كما هو وارد في مقال صحفي في موقع زنقة20…

تساؤلات عميقة تفرض فتح تحقيقات في الموضوع خصوصا وأن النازلة لم يطلها التقادم باعتبار أن تحويل المال العام هو جناية مدة تقادمها تفوق 14 سنة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.