بشرى بقلوش مديرة إقليمية جديدة للثقافة بأقاليم سطات برشيد بنسليمان

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير19 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 19 مايو 2024 - 10:25 مساءً
بشرى بقلوش مديرة إقليمية جديدة للثقافة بأقاليم سطات برشيد بنسليمان

علمت “أخبار سطات ” أنه تم تعيين الأستاذة “بشرى بقلوش” مديرة اقليمية للثقافة بأقاليم سطات، برشيد و بنسليمان ، ويأتي هذا التعيين تتويجا لمجهودات بذلتها هذه المسؤولة طوال مشوارها الإداري والذي كان حافلا بالعديد من المحطات ، إذ راكمت تجارب جعلتها تتقلد مهام ومناصب في قطاع الثقافة ، كمهندسة ثم مفتشة جهوية لجهة الدار البيضاء الكبرى (الشاوية ورديغة سابقا) و محافظة للتراث بجهة الدار البيضاء -سطات.
تعيين كفاءة من مدينة سطات لاشك انه سيعطي دفعة و زخما للمشهد الثقافي بالمدينة والإقليم و خاصة أن للوافدة الجديدة بصمات لا شك انها ستساهم في تحقيق إقلاع ثقافي بعروس الشاوية و الأقاليم التي حضيت بشرف تدبير شأنها الثقافي من خلال تسطير أنشطة وبرامج و تشجيع كفاءات تزخر بها الأقاليم التي تشرف عليها واستثمار التراث والموروث الثقافي بما يسهم في ترسيخ الهوية المغربية.

أطر ممن اشتغلوا الى جانب هذه المسؤولة أكدو ل” أخبار سطات” أنها قادرة على إعطاء نفس جديد وبث دماء جديدة في المجال الثقافي بالاقاليم التي تشرف عليها و نفض الغبار عن المشهد الثقافي الذي اصبح مهمشا و تعلوه التفاهة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.