لجنة إقليمية تحسم غدا في النموذج التعليمي داخل مدارس عمومية وخاصة بسطات

هيئة التحرير
2020-09-20T21:18:14+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير20 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2020 - 9:18 مساءً
لجنة إقليمية تحسم غدا في النموذج التعليمي داخل مدارس عمومية وخاصة بسطات

من المنتظر أن تزور لجنة اقليمية صبيحة الغد (الاثنين) مجموعة من المؤسسات التعليمية باقليم سطات، من أجل وضع تقرير حول اصابات بالفيروس تعرض لها تلاميذ وأساتذة.

واستنادا لمصادر أخبار سطات فإن الزيارة ستشمل عشر مؤسسات تعليمية، من بينها 3 مؤسسات تعليمية خاصة، تحت إشراف المديرية الاقليمية للتعليم، وستقف على التدابير والاجراءات التي اتخذت بعد اكتشاف الحالات.

وأضافت المصادر ذاتها بأن الأمر يتعلق بعشر تلاميذ وأستاذتين، تم اكتشاف اصابتهما كمخالطين لحالات إصابات ضمن بؤر عائلية بسطات، ومباشرة بعد علمها بالأمر فعلت المديرية الاقليمية للتعليم بسطات البروتوكول الصحي الذي أوصت به وزارة التربية الوطنية، واتخذت مجموعة من القرارات المستعجلة من بينها إغلاق أحد الأقسام بمؤسسة تعليمية لمدة  14 يوم واعتماد التعليم عن بعد للتلاميذ، والتوصية بوضع 9 تلاميذ بالحجر الصحي مع ايفاد لجنة مشتركة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة داخل مؤسساتهم التعليمية، أما بالنسبة للأساتذة فقد تم وضع أستاذة بالحجر الصحي، وإجراء التحاليل لأربع أساتذة تم تحديدهم من قبل لجنة تتبع المخالطين بمندوبية وزارة الصحة بسطات، مع إغلاق القسم الذي تدرس به الأستاذة لمدة 14 يوم. أما بالنسبية للأستاذة الثانية فقد تم الاكتفاء بوضعها بالحجر الصحي بعدما تبين أنها لم تخالط التلاميذ والاساتذة.

وسيكون التقرير الذي سيتم وضعه على طاولة المدير الاقليمي للتعليم ومدير الأكاديمية الجهوية حاسما في تحديد شكل الدراسة داخل المؤسسات التعليمية المعنية بالأمر، بحيث أنه من غير المستبعد أن يتخذ قرار بالانتقال الى التعليم عن بعد داخل كل مؤسسة تبين بأنها لم تعد مؤهلة للاستمرار في التعليم الحضوري بشكل آمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.