سطات… بشراكة مع جمعية الجيل الجديد مجموعة مدارس الدشرة تحتضن مهرجانا تربويا إشعاعيا

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 8:01 مساءً
سطات… بشراكة مع جمعية الجيل الجديد مجموعة مدارس الدشرة تحتضن مهرجانا تربويا إشعاعيا

احتضن فضاء الوحدة المدرسية ”الحدّادة” التابعة لمجموعة مدارس الدشرة بالمديرية الاقليمية لسطات، أمس السبت 28 ماي الجاري، فعاليات النسخة الثانية من المهرجان التربوي و الترفيهي للمؤسسة، تحت شعار” الأنشطة الموازية رافعة لتحسين جودة التعليم و بناء شخصية التلميذ”.

هذا، وقد حضر المهرجان المنظم من طرف كل من جمعية الجيل الجديد للتنمية القروية بشراكة و مجموعة مدارس الدشرة و جمعية أمهات و أباء التلاميذ ثم جمعية شارك للتربية و الثقافة (حضره) عبد العالي السعيدي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بسطات، ومؤطرا المقاطعة التربوية الخامسة المفتش التربوي رشيد مفتاح والمفتشة التربوية خديجة تيسير.

WhatsApp Image 2022 05 30 at 19.08.09 1 - اخبار سطات

كما حضر ممثل السلطة المحلية في شخص خليفة قائد امزورة ورئيس جماعة امزورة ” حميد نور السادات” و عدد من أعضاء المجلس الجماعي ثم بعض الفعاليات الجمعوية المحلية، والتي وقفت خلال فعاليات الدورة الثانية من المهرجان المذكور على عدد من الأنشطة التي تراوحت بين التربوي و الترفيهي تماشيا و شعار الدورة.

وعرف المهرجان فقرات متنوعة شارك فيها تلامذة الوحدات المدرسية الثلاث، انطلقت في حدود الساعة التاسعة صباحا مع دوري مصغر في كرة القدم جمع بين المؤسسات التعليمية المذكورة، علاوة على مسابقات أخرى همت بالأساس الرسم و تجويد القرآن الكريم وبعض الأسئلة الثقافية.

WhatsApp Image 2022 05 30 at 19.08.09 2 - اخبار سطات

وبهذه المناسبة، أكد ” محمد العزري” رئيس جمعية الجيل الجديد للتنمية القروية/ بولعوان على أهمية الأنشطة الموازية في حياة التلميذ، في ظل الحاجة الماسة لمثل هذه الأنشطة خاصة بالعالم القروي.

وفي ختام فعاليات الدورة الحالية جرى توزيع عدد من الشواهد التقديرية و الجوائز لفائدة الفائزين في جل المسابقات بما فيها دوري كرة القدم المصغر، وسط إشادة واسعة من طرف أولياء أمور تلاميذ المؤسسة و باقي الحضور.

WhatsApp Image 2022 05 30 at 19.08.08 1 - اخبار سطات
WhatsApp Image 2022 05 30 at 19.08.08 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.