تخريب مؤسسات تعليمية و كتابات مستفزة تستنفر أجهزة الدرك الملكي بسطات

هيئة التحرير
جهويةهنا سطات
هيئة التحريرمنذ دقيقة واحدةآخر تحديث : الخميس 19 سبتمبر 2024 - 1:49 مساءً
تخريب مؤسسات تعليمية و كتابات مستفزة تستنفر أجهزة الدرك الملكي بسطات
رشيد بنكرارة

علمت “اخبار سطات ” أن تخريب مؤسسة تعليمية بدوار اولاد عبو بالجماعة الترابية اولاد بوعلي النواجة بدائرة البروج اقليم سطات، عجل بانتقال عدد كبير من سيارات الدرك الملكي من المركز الترابي بالبروج القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات .

و في تفاصيل الخبر حسب ما أكدته مصادر ل “أخبار سطات ” ان مدرسة العمارات التابعة لمجموعة مدارس بوكركور بمديرية سطات، تعرضت لعملية تخريب بشع لمحتوياتها وكراسيها و طاولاتها و العبث بحاجياتها بالإضافة الى العثور على كتابات مستفزة بالمؤسسة كانت كافية لحلول عناصر السلطة المحلية و القائد الإقليمي للدرك الملكي بسطات مرفوقا بعدد كبير من رجال الدرك، حيت تم إجراء مسح لمحيط المؤسسة و أخد البصمات و الاستماع لإفادات عدد من سكان الجوار و التدقيق في وثائق هويتهم، و فتح تحقيق قضائي بأوامر من النيابة بالدائرة القضائية بسطات .

وقد انتقلت عناصر الدرك الملكي لمؤسسة أخرى ببني مسكين تعرضت هي الأخرى لعملية تخريب الشيء الذي يطرح بإلحاح سؤال الحراســـة بالمؤسسات التعليمية والتي اصبحت العناية بها في ذيل اهتمامات مصالح الوزارة المعنية و الجماعات الترابية التي تبتلع مجالسها أمــوالا طائلــة من المال العام تحت مسميات متعددة دون الالتفاتة إليها لدرجة أصبحت معه بعض المؤسسات كالأطلال و تحتل مراتب متدنية في ذيل اهتمامات المسؤولين في زمن كثر فيه الحديث عن ترويج الصور بمواقع التواصل لمؤسسات الريادة بالحقل التعليمي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.