مسرحية “الحلم الراكد” في جولة مسرحية بالعديد من المراكز الثقافية

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير27 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 27 أبريل 2021 - 11:01 مساءً
مسرحية “الحلم الراكد” في جولة مسرحية بالعديد من المراكز الثقافية

بدعم وزارة الثقافة والشباب والرياضة/قطاع الثقافة لموسم 2020، قدمت جمعية محترف ناس الحال للفن والتنمية والثقافة مسرحيتها الجديدة “الحلم الراكد” وفق البرنامج العام للجولة المسرحية مع التقيد واحترام كل التدابير الاحترازية المسطرة من طرف السلطات للوقاية من وباء كوفيد 19، حيث تم تقديمها يوم الجمعة 02 أبريل 2021 بدار الثقافة سيدي رحال ويوم السبت 03 أبريل 2021 بالمركب الثقافي بخريبكة، كما تم عرضها بالمركز الثقافي بلفقيه بن صالح يوم الأحد 04 أبريل 2021 وبالمركز الثقافي سطات الخميس 08 ابريل 2021.

وتحكي المسرحية قصة درامية مشوقة وتدور أحداثها في مقبرة متأرجحة بين الواقع والخيال وبين الحقيقة والحلم والوهم، لتتحول المقبرة إلى فضاء لحوار الشخوص فيما بينها وذلك في قالب درامي يتسم بالحبكة من خلال مواقف عدة وعبر مواضيع وقضايا وتسليط الضوء على مشاكل لا زال يتخبط فيها المجتمع وذلك بطريقة ساخرة تجعلها فرجة متكاملة ومتناسقة ووفق تصور إخراجي يتسم بالإبداع الفني مراعيا جماليات العرض في طرحه الفني اعتمادا على الممثل وطاقاته التعبيرية.

  وتجدر الإشارة إلى أن مسرحية “الحلم الراكد” هي من تأليف وإخراج الفنان : محمد حتيجي وتشخيص كل من الفنانين : إيمان الإدريسي -عبد الهادي الشيف- أمين بوشتى سيافي، أما السينوغرافيا : سعيد شراكة / الموسيقى: عصام الشهبوني / الإضاءة : محمد سبو / العلاقات الإدارية : عزيز رشدي/ المحافظة العامة : محمد المسناوي /التصوير : نبيل بغداد،.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.