عناصر الدرك الملكي تداهم فيلا داخل المدار الحضري بسطات وتفك لغز عصابة (الفراقشية)

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير4 مايو 2024آخر تحديث : السبت 4 مايو 2024 - 12:53 مساءً
عناصر الدرك الملكي تداهم فيلا داخل المدار الحضري بسطات وتفك لغز عصابة (الفراقشية)
رشيد بنكرارة

علمت ” أخبار سطات ” أن عناصر الفصيلة القضائية للدرك الملكي بسطات، تمكنت صباح يوم الخميس 2 ماي الجاري، من مداهمة فيلا سكنية مكتراة بحي الفرح بسطات، لتوقيف شخص يشتبه في تورطه في الانتماء لعصابة إجرامية تتعلق بسرقــــة المواشي(الفراقشية ) ، قبل أن يشدو الرحال صوب منزل آخر بحي ميمونة بنفس المدينة، بحثا عن مشتبه فيه مبحوث عنه في التشكيل الجرمي، و بعد الاستماع اليهما ، انتقلت عناصر الدرك زوال نفس اليوم صوب منزل بدوار أولاد علال بمنطقة اولاد سعيد بإقليم سطات قصد القاء القبض على متهم آخر.

و في تفاصيل الخبر حسب مصادر ” أخبار سطات ” ان وقائع هذه النازلة تعود لشهر فبراير المنصرم لما تم توقيف شخص وابنيه و تقديمهما أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات للنظر في المنسوب اليهم و المتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة المواشي و حيازة مسروق تبعا لسرقة وقعت بمنطقة اولاد سعيد ،ليتم ايداعهم بالسجن الفلاحي علي مومن بسطات وتحرير مذكرة بحث في حق الابن الثالث ، وقد تقدم هذا الأب عن طريق دفاعه بشكاية الى السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بسطات ، ضمنها معطيات دقيقة يتهم فيها أشخاص رئيسيين في هذا التشكيل الجرمي مطالبا بإعادة البحث ، و قد أحال الوكيل العام الشكاية على الفصيلة القضائية للدرك الملكي بجهوية سطات من أجل تعميق البحث و اتخاد المتعين في النازلة ، الشيء الذي عجل بالايقاع بالشخص الذي تم اعتقاله بفيلا حي الفرح بسطات بعد رصد تحركاته على متن سيارة يستعملها عن طريق الكراء ، لتنتقل عناصر الدرك الملكي لمداهمة الفيلا التي يرتادها و المكتراة من طرف شخص آخر ، و ذلك بعد إشعار عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات، وفق ما تقتضيه المساطر القانونية المعمول بها عندما يتعلق الأمر بتوقيف أشخاص داخل المدار الحضري ، و أضافت مصادرنا انه تبعا لإخباريات توصلت بها عناصر الدرك الملكي تم الانتقال في ذات اليوم لحي ميمونة بسطات، لاعتقال الابن الثالث الذي كان مبحوث عنه .

و في ذات السياق ، كشفت مصادر “أخبار سطات” ان المواجهات التي اجرتها عناصر الدرك عجلت بفك لغز هذه العملية و الانتقال لدوار اولاد علال لتوقيف مشتبه فيه ثالث.

ليصل عدد الموقوفين الى ثلاثة مشتبه فيهم . بالاضافة الى المعتقلين ،فيما يتحسس عدد من الجزارين بعاصمة الشاوية رؤوسهم بالموازاة مع الابحاث التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي للوصول الى كافة المتورطين في هذا التشكيل الجرمي .

و تأتي هذه العملية على بعد أيام من تمكن عناصر الدرك الملكي بالبروج من فك لغز سرقة المواشي ( الفراقشية ) التي روعت الفلاحين بضواحي برشيد، حيث تمكنت عناصر الدرك الملكي بالبروج صباح يوم الاحد 28 ابريل المنصرم الذي يصادف السوق الاسبوعي، من القاء القبض على شخصين من منطقة اولاد امراح يشتبه في تورطهم في سرقة المواشي (الفراقشية) بحوزتهم 13 رأس من الأغنام تم حجزها من طرف الضابطة القضائية ،لتنتقل عناصر الدرك الملكي بعد التصريحات الأولية للموقوفين لضيعة بالسكامنة دائرة ابن احمد لحجز ما تبقى من القطيع . على خلفية عملية للسطو على قطيع من رؤوس الأغنام تمت باحدى الضيعات الفلاحية المتواجدة بين برشيد ومركز أحد السوالم ، حيث تم تسليم المشتبه فيهم لدرك برشيد لمواصلة الابحاث و التحقيق في هذه القضية و تقديم كل من ثبت تورطه في هذه الافعال التي روعت الفلاحين بعاصمة الشاوية و النواحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.