تنظيم المهرجان السنوي لحساسنة المزامزة في دورته 3

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير8 أغسطس 2024آخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2024 - 11:39 مساءً
تنظيم المهرجان السنوي لحساسنة المزامزة في دورته 3

بمناسبة الذكرى 45 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، تنظم جمعية خيالة بني مجريش للفروسية التقليدية المزامزة بتعاون مع جماعة الحساسنة وفعاليات المجتمع المدني وبدعم من ” فندق هوسبيتاليتي إن” المهرجان السنوي الحساسنة المزامزة في دورته الثالثة، تحت شعار “التبوريدة عبق التراث وإحياء الأصالة ” وذلك من 13 غشت 2024 الى غاية 18 منه .

وتأتي هذه الدورة احتفاءً بالذكرى الـ45 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، مما يضفي على الفعالية طابعاً وطنياً وتاريخياً مميزاً.وسيشهد المهرجان مجموعة من العروض الترفيهية والثقافية التي تعكس عراقة التبوريدة المغربية وتبرز أهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي، إضافة إلى خلق جو من التنافسية في إغناء هذا الموروث الثقافي، والمساهمة في التعريف بالمنطقةوتنميتها .

كما أن هذه التظاهرة الثقافية تهدف إلى التشجيع على تربية الفرس الأصيل والخيول وتقريب الساكنة من هذا الموروث الثقافي التاريخي الضارب في أعماق التراث الثقافي للمملكة والذي يعكس الهوية المغربية الاصيلة.

هذا فضلا إلى كون منظمي المهرجان وشركائه وداعميه يسعون إلى دمج هذا التراث في النسيج الأقتصادي للمدينة وتثمين المنتجات ذات الصلة ، بهدف تعزيز الروابط بين الحاضر والماضي وجعل المبادرات الثقافية في صلب النموذج التنموي في بعده الثقافي والأقتصادي والإجتماعي و تنشيط الحركة السياحية لجذب أكبر عدد من الزوار .

وللإشارة فإن هذه الدورة سيكون فيها استعراض فني وعروض التبوريدة بمشاركة…. سربة ، بغية تربية الناشئة وتحسيسهم بأهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي الذي ورثه الآباء عن الأجداد .

وتظم هذه النسخة أيضا، تنظيم حفل ختامي لتكريم بعض الشخصيات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.