اختتام دورة تكوينية للهلال الأحمر المغربي بسطات

هيئة التحرير
جهويةهنا سطات
هيئة التحرير14 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 3:29 مساءً
اختتام دورة تكوينية للهلال الأحمر المغربي بسطات

اختتمت الدورة تكوينية الفوج الخامس في الإسعافات الأولية الأساسية المنظمة من طرف الهلال الأحمر المغربي بسطات لفائدة 23 شابا وشابة درجة مسعف، والذين استفادوا من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية في عدد من الحالات الطارئة، واستفاد المشاركون في هذه الدورة من مصوغات التكوين في مجال الإسعافات الأولية الاساسية في عدد من الحالات الطارئة، من قبيل الاختناق والنزيف الحاد وفقدان الوعي وتوقف التنفس والتوعك والجروح والحروق والدعم النفسي.، من خلال دروس نظرية وأخرى تطبيقية، حيث شهدت طيلة أيام التكوين القيام بمحاكات مجموعة من الحوادث والإصابات، تطلبت تدخل المسعفين لأجل التمرن على إتقان مبادى الاسعافات، وذلك في احترام تام للإجراءات الوقائية.

ويهدف الهلال الأحمر المغربي بسطات من هذه الدورات التي عرفت تخرج خمسة افواج وتكوين أزيد من 120 مسعف خلال سنوات الأربعة الاخيرة إلى تكوين فرق الإسعافية وتجهيزها من أجل التدخل لمساعدة السلطات العامة المدنية والعسكرية في المجالات الانسانية والصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.