المحكمة الادارية بالدار البيضاء تعزل رئيس جماعة ابن احمد

هيئة التحرير
جهويةهنا سطات
هيئة التحرير4 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2024 - 1:13 صباحًا
المحكمة الادارية بالدار البيضاء تعزل رئيس جماعة ابن احمد
رشيد بنكرارة

أصـــدرت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء صباح يوم الاربعاء 3 ابريل الجاري، وهي تبث في قضايا القضاء الشامل و الإلغاء، حكما بعزل رئيس المجلس الجماعي بابن احمد من عضوية و رئاسة الجماعة مع ما يترتب عن ذلك قانونا . و ذلك بسبب ارتكابه خروقات قانونية قدمت وزارة الداخلية من خلال عامل الاقليم دعوى قضائية ضده الى المحكمة الادارية بالدار البيضاء وفقا للمادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات و تبعا لمذكرة وزارة الداخلية الخاصة بتنازع المصالح .

و معلوم أن مصالح عمالة إقليم سطات ، شرعت شهر فبراير المنصرم في تحريك المسطرة القضائية لعزل رئيس جماعة بن احمد، و سجل مقال افتتاحي بتاريخ 22 فبراير المنصرم، وتعيين الملف والقاضي المقرر في نفس اليوم، لتنطلق فصول الدعوى بالمحكمة الإدارية بالدار البيضاء، التي ادرجت الملف للمداولة لتاريخ 3 أبريل من اجل النطق بالحكم ، و هو القرار الذي ستكون له تداعيات على مكتب و مجلس جماعة بن احمد برمته من جهة، وعلى مؤسسة التعاون بين الجماعات للبيئة و التنمية المستدامة باقليم سطات التي يرأسها الرئيس المعزول، وهي المؤسسة التي ولدت ميتة نتيجة حسابات سياسوية بعيدة عن اهداف التنمية؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.