اعتقال وسيط يشتبه في تورطه بإيهام ضحاياه بعقود عمل وهمية بأوربا بالقراقرة نواحي سطات

هيئة التحرير
جهوية
هيئة التحرير12 أبريل 2024آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2024 - 5:14 مساءً
اعتقال وسيط يشتبه في تورطه بإيهام ضحاياه بعقود عمل وهمية بأوربا بالقراقرة نواحي سطات
رشيد بنكرارة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالبروج، ظهر يوم الجمعة 12 ابريل الجاري ، من إلقاء القبض على شخص بجماعة القراقرة يشتبه في تورطه في الوساطة وإيهام ضحاياه بعقود عمل وهمية للعمل بأوربا.

وحسب المعلومات التي استقتها “أخبار سطات ” من مصادرها أن مجموعة من الضحايا حاصروا المعني بالأمر بمقر سكناه بدوار اولاد سي عبد الرحمان جماعة القراقرة دائرة البروج، ليتم ربط الاتصال بالمركز الترابي للدرك الملكي بالبروج الذي انتقلت عناصره على الفور الى عين المكان، حيث تم القاء القبض على الوسيط ، وتم نقله الى القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات للاستماع اليه من طرف عناصر الفصيلة القضائية المفتوح لديها عشرات الملفات ضده ، و قد قدرت مصادرنا عدد المبالغ المصرح بيها من ضحاياه حاليا ما بين 800 مليون و مليار سنتيم.

و معلوم انه انتشرت في الأيام الأخيرة بقبائل بني مسكين الشرقية ظاهرة الوساطة و النصب و ايهام ضحايا بالعمل بايطاليا واسبانيا بواسطة عقود عمل وهمية، وقام عدد من أرباب الأسر ببيع كل ما يملكون و تفويت اراضيهم للغير مقابل الحصول على مبالغ مالية لإرسال ابنائهم للعمل بأوربا ، ليكشتفوا في الأخير انهم ضحايا عمليات نصب يقوم بها وسطاء يشتغلون في شبكات دولية تنشط في توزيع عقود عمل وهمية للعمل بضيعات الفلاحة و شركات بأوربا، و يتبخر معها حلم العمل بأوربا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.