الهلال الأحمر المغربي بسطات ينخرط في المجهود الوطني للتلقيح ضد كوفيد 19 بالإقليم

هيئة التحرير
2020-12-18T14:23:50+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير18 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 2:23 مساءً
الهلال الأحمر المغربي بسطات ينخرط في المجهود الوطني للتلقيح ضد كوفيد 19 بالإقليم

أعلن الهلال الأحمر المغربي باقليم سطات عن انخراطه التام في دعم المجهودات الوطنية التي تقوم بها السلطات الاقليمية بسطات   عبر تجنيد ازيد من 80 متطوع و متطوعة  في المرحلة الاولى  بمختلف الجماعات الترابية للإقليم للمساهمة في انجاح عملية  التلقيح التي ستعرفها بلادنا خلال الايام المقبلة.

وأكد الهلال الاحمر المغربي بسطات  بأن مبادرته تتماشى مع  بلاغ الديوان الملكي حول ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله اليوم الاثنين 9 نونبر 2020 بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لاستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، وطبقا لتوجيهات صاحب الجلالة حفظه الله  للسلطات المختصة للسهر على الإعداد والسير الجيدين لهذه العملية الوطنية واسعة النطاق، سواء على المستوى الصحي أو اللوجيستيكي أو التقني  

وعمل المكتب الاقليمي للهلال الاحمر المغربي بسطات على تنظيم  مجموعة من الدورات  التكوينية لفائدة المتطوعين ركزت على الاسعافات الاولية و الدعم النفسي و التدخل، وستعرف الايام المقبلة تنظيم الدورة الثانية لفائدة المتطوعين.

يشار إن الهلال الأحمر المغربي تحت رئاسة الأميرة الجليلة للا مليكة يقوم بدور فعال في عدة مجالات منها : الصحة و الصحة المجتمعية، الاسعاف، الاغاثة، تكوين الأطر و المسعفين الى جانب تقديم خدمات انسانية متنوعة ترعى الى المساهمة في تأمين حاجيات الساكنة خصوصا الفئات الهشة منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.