منتخبون يشتكون الزبونية في التوظيفات بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير28 يناير 2021آخر تحديث : الخميس 28 يناير 2021 - 11:50 صباحًا
منتخبون يشتكون الزبونية في التوظيفات بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية

عبر منتخبون أعضاء بالمجلس الاداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية عن غضبهم مما اعتبروه ضبابية تحيط بملف التوظيف داخل الوكالة، والذي تشرف عليه شركة خاصة بمدينة مراكش.

واعتبر المصطفى الثانوي الرئيس السابق لجماعة سطات والمصطفى القاسمي رئيس المجلس الاقليمي، خلال اجتماع المجلس الاداري للوكالة المنعقد أمس (الأربعاء) تحت رئاسة السيد ابراهيم ابو زيد عامل الاقليم ورئس المجلس الاداري، بأن الشركة المتعاقد معها لتدبر عملية التوظيف داخل الوكالة تشتغل بمنطق غامض من خلال اقصاء العشرات من شباب الاقليم دون معايير واضحة رغم أن سطات تزخر بالكفاءات والأطر التي تستحق فرصا للعمل داخل مصالح الوكالة.

واستغرب عضوا المجلس الاداري ل RADEEC ، اللجوء الى شركة خاصة من أجل التوظيف علما أن الاقليم به مؤسسات جامعية وأطر رفيعة قادرة على تدبير العملية بشفافية ونزاهة، وهو الأمر الذي أصبح محل تشكيك من قبل الجميع مع توالي الاحتجاجات من كون ملفات المرشحين من أبناء الاقليم لا تؤخذ بعين الاعتبار.

وطالب العضوان بتصحيح الأمر واعادة الاعتبار لمبدإ تكافؤ الفرص في التشغيل داخل الوكالة، وسحب ملف تدبير المباريات من هذه الشركة الخاصة، والاستعانة بكفاءات وأكاديميي الاقليم من أجل التنقيب عن الشباب المؤهل القادر على تقديم الاضافة لعمل الوكالة.  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.