المستشار الاتحادي بالمجلس الجماعي “جلال كندالي” يثمن مبادرة تقديم عريضة مدنية حول مشكل النقل بسطات

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير12 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2021 - 11:44 صباحًا
المستشار الاتحادي بالمجلس الجماعي “جلال كندالي” يثمن مبادرة تقديم عريضة مدنية حول مشكل النقل بسطات

اعتبر المستشار الاتحادي بمجلس جماعة سطات، “جلال كندالي”، بأن تقديم عريضة مدنية للمجلس الجماعي حول معضلة النقل الحضري بسطات كشكل ترافعي راق يتقاطع مع فلسفة ومضامين الديموقراطية التشاركية، وهو عمل طيب ومحمود،  ويدل على الوعي والنضج الكبيرين للطلبة الذي يتشبثون بايمانهم بالمؤسسات من خلال الالتجاء للمجلس البلدي لسطات بصفته مؤسسة دستورية. 
وأضاف الصحافي “جلال كندالي” في معرض مداخلة له خلال دورة المجلس الجماعي، بأنه لابد من التفاعل الايجابي مع هذه المبادرة ،والعمل على تذليل الصعاب أمام هذه الفئة التي تعاني الأمرين، فبالإضافة إلى كونهم ينتمون إلى طبقات فقيرة فإن أغلبهم لايستفيدون من المنح، لذلك لابد من حل معظلة النقل، وإعادة النظرة في سعر الاشتراك على أساس الاستفادة من كل الخطوط داخل المدينة.
كما اعتبر مستشار الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن هذا الملف يتجاوز ماهو اجتماعي إلى ماهو أمني، لذلك فالسلطات الإقليمية يضيف “كندالي – معنية أيضا بهذا الملف ويجب أن تتدخل من أجل المساعدة في إيجاد حل يضع حدا لمعاناة الطلبة والطالبات وكذلك التفكير في شراكات مع مؤسسات أخرى مثل الجامعة وغيرها .

ولفث “جلال كندالي” الى أنه خلال مرحلة الامتحانات يتأخر العديد من الطلبة من سطات عن موعد هذه الامتحانات مما يحرمهم من اجتيازها بسبب الضغط على الحافلات في حين هناك طلبة من مدن أخرى يأتون في الموعد لأن المسؤولين هناك وفروا لهم وسائل نقل في المستوى المطلوب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.