البيجيدي بسطات يحسم  لائحته لخوض الانتخابات الجماعية ومفاجآة مدوية في الترتيب

هيئة التحرير
2021-07-09T13:13:07+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير9 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 9 يوليو 2021 - 1:13 مساءً
البيجيدي بسطات يحسم  لائحته لخوض الانتخابات الجماعية ومفاجآة مدوية في الترتيب

علمت أخبار سطات من مصادرها بأن لجنة الترشيحات لحزب العدالة والتنمية بسطات حسمت في لائحة المرشحين للمجلس الجماعي لسطات ورفعت تقريرا في الأمر للكتابة الاقليمية للحزب.
المصادر ذاتها أكدت بأن الحسم في الأسماء المرشحة أخد الكثير من الوقت والنقاش بسبب تباين في وجهات النظر وسط أعضاء الحزب بسبب عدم التوافق على اسماء بعينها.
واعتبرت مصادر أخبار سطات أن الفائز الأكبر في عملية فرز لائحة الحزب للانتخابات المقبلة هو الجناح النقابي الذي سيطر على ثلاث مراتب من بين الخمسة الاولى في لائحة الحزب بحيت زكت اللجنة زعيم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد القادر بكير في المرتبة الثالتة وزميلين له في النقابة من بينهما الاستاذ السربوتي في المرتبتين الرابعة والخامسة.
وزكت لجنة الترشيحات عبد الرحمان عزيزي لقيادة لائحة حزب المصباح لولاية ثانية في سعيه للاحتفاظ برئاسة المجلس, فيما تمت تزكية اقرب المقربين اليه رشيد المتروفي في المرتبة الثانية في مفاجأة من العيار الثقيل  خصوصا وأن مؤسسين وقيادات تاريخية للحزب بالمنطقة كما هو الحال بالنسبة لعبد المجيد العمري وقيادات من حركة الاصلاح والتوحيد لم يتم وضع اسمائها من بين الخمسة الأوائل.
أسماء أخرى شكلت ثقلا سياسيا قويا داخل الحزب خلال العقد الأخير كما هو الحال بالنسبة للاستاذ عبد الله طانطة والدكتور حسن الحارس والاستاذ شرف عشيقي لم يتم تصنيفهم في مقدمة اللائحة ونفس الأمر بالنسبة لشابين شكلا اضافة نوعية للعمل الجماعي للحزب خلال الولاية الانتدابية الحالية يتعلق الامر بالاطار عبد الهادي جزولي ورجل الاعمال عبد الحكيم الغوزي, وهو ما ينطبق على واحد من انشط المستشارين بوستة.
ورغم المفاجآة الكثيرة التي حملتها اللائحة فإن متتبعين اعتبروها منطقية وتنسجم مع التوجه الانتخابي لرفاق العزيزي على اعتبار أن الدراع النقابي للحزب حقق نتائج مهمة خلال انتخابات اللجان الثنائية الاخيرة بالاقليم عكس النتائج المحققة على المستوى الوطني بحيت حافظ رفاق بكير على موقع متقدم في مجموعة من القطاعات واكتسحوا مقاعد موظفي جماعة سطات والقطاع الخاص عبر دراعهم المهني لفضاء المقاهي والمطاعم.
كما أن منهجية اشتغال الحزب بخصوص فرز لائحة المرشحين تبقى متميزة عكس اغلب التنظيمات الحزبية بالمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.