شغيلة قطاع الصحة تنظم وقفة احتجاجية بمستشفى الحسن الثاني بسطات …

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير18 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 18 نوفمبر 2021 - 10:45 صباحًا
شغيلة قطاع الصحة تنظم وقفة احتجاجية بمستشفى الحسن الثاني بسطات …
رشيد بنكرارة

نضم عدد من العاملين بقطاع الصحة بإقليم سطات يوم الثلاثاء 16 نونبر وقفة احتجاجية بمستشفى الحسن الثاني بسطات، مدعومين بممثلي المكاتب النقابية لقطاع الصحة احتجاجا على ما وصفوه ب ”عبث الحكومة ووزارات الصحة والمالية والميزانية،و تنكرها للمطالب المشروعة للشغيلة الصحية، وتهريب قانون الوظيفة العمومية الصحية الذي يهم جميع فئات موظفي القطاع”.

و قد علمت ” اخبار سطات ” أن هذه الوقفة تدخل في إطار البرنامج النضالي الوطني الوحدوي للنقابات الصحية التابعة للمركزيات النقابية الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب و الذي سبق و ان أصدر بخصوصه التنسيق النقابي الخماسي بيانات أدان من خلالها ما وصفوه بـ”تبخيس وزير الصحة والحماية الاجتماعية لمؤسسة الحوار، ومحاولته البئيسة تهميش الأدوار الدستورية للنقابات” ، و شددو من خلاله على أن أي إصلاح مزعوم دون التشاور مع ممثلي مهنيي الصحة، لا يعنيهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.