عامل إقليم سطات يشرف على افتتاح توسعة مصحة الزيتون ذات التخصصات الجديدة

هيئة التحرير
2022-06-15T22:21:29+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 10:21 مساءً
عامل إقليم سطات يشرف على افتتاح توسعة مصحة الزيتون ذات التخصصات الجديدة
عبد الحميد كرام

بحضور عامل اقليم سطات والوفد المرافق له وممثلين عن مصحة الزيتون، عرفت مصحة الزيتون بسطات، توسعة في طاقتها الاستيعابية، وذلك من أجل المساهمة في تقريب الخدمات الاستشفائية بسطات والمناطق المجاورة، لتنتقل بذلك من 23 سرير إلى 100 سرير، كل هذا بغرض تحسين ظروف استقبال المرضى، كما عرفت المصحة افتتاح 4 غرف عمليات جديدة وحديثة مجهزة بأحدث المعدات العالية.
1. Image - اخبار سطات
وقد شهد حفل الافتتاح هذا، عرضا مفصلا حول أهم الاختصاصات والأجنحة التي عرفتها توسعة مصحة الزيتون، وفي تصريح ل جريدة أخبار سطات، اكد المدير الطبي للمصحة الدكتور بورحا يونس ، أن هذه التوسعة للمصحة جاءت بغرض توسيع العرض الصحي بالإقليم، وكذا لتغطية النقص الحاد الذي يعرفه إقليم سطات، وتقريب الخدمات الصحية دون التنقل خارج سطات، ونذكر بالخصوص امراض الورم من حيث التشخيص والتتبع والعلاج.

5. Image - اخبار سطات

هذا وقد تم افتتاح غرفة جديدة تعنى بأمراض القلب التداخلية ووحدة توليد حديثة، كما حرصنا على تقديم عروض متكاملة للرعاية الصحية في العديد من التخصصات، لاسيما ما يهم قسم الأنكولوجيا أو الأورام، وكذا العلاج الإشعاعي وقطب الأم والطفل والخدمات الطبية والجراحية والتوليد، كما تم إضافة ست أسرة وست حاضنات، مما يساعد على تخطي الخصاص الذي كانت تشهده مدينة سطات على مستوى الحاضنات وكل ما يرتبط بطب الأطفال.
2. Image - اخبار سطات
كما تشتمل المصحة على وحدة للعناية المركزة والمستمرة ووحدة إنعاش متعددة التخصصات ومنصة جديدة ومتكاملة ومعدات التصوير (التصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، والأشعة التداخلية، والموجات فوق الصوتية، وغيرها).
3. Image - اخبار سطات
ويذكر أن اتفاقية شراكة قد وقعت سلفا بين مصحة الزيتون، والمجموعة الفرنسية السان”ELSAN”
بحضور عامل سطات السيد إبراهيم أبو زيد، والسلطات المدنية والعسكرية والقضائية والأطباء والمنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني.

وجدير بالذكر ان المصحة، منذ انطلاق خدماتها الصحية كان لها أثر إيجابي في التخفيف من الضغط الصحي الذي تعرفه مستشفيات الإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.