المحكمة الابتدائية بسطات تدين المتورطين في ملف ودادية بدر السكنية بسطات بالسجن النافذ

هيئة التحرير
2022-08-11T19:24:04+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير11 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2022 - 7:24 مساءً
المحكمة الابتدائية بسطات تدين المتورطين في ملف ودادية بدر السكنية بسطات بالسجن النافذ
رشيد بنكرارة

علمت ” أخبار سطات ” ان المحكمة الابتدائية بسطات أسدلت الستار ابتدائيا في حق المتابعين في قضية وداية بدر السكنية بسطات، حيث قضت بـ18 سنة سجنا نافذا بحق رئيس التعاونية وأمين المال ونائبه بسبب عدم تسليم أراضي لمنخرطين أدوا أثمنتها منذ سنة 2016.

و حسب ذات المصادر ، أن المحكمة قضت بالسجن النافذ لرئيس الودادية بسطات 7سنوات، و10 سنوات لأمين المال، وسنة واحدة لنائب أمين المال. و غرامة مالية قدرها 20000 درهم تضامنا فيما بينهم ، ناهيك عن المطالب المدنية المتقدم بها من طرف المتضررين ، كما قضت المحكمة ذاته بخصوص ملف تعاونية آية السكنية في حق المسؤول القانوني للشركة التي اقتنت العقار ب 10 سنوات سجنا و غرامة مالية قدرها 20000 درهم ، و بذلك تتضاعف العقوبة في حق أمين المال تعاونية بدر ب 20 سنة سجنا الذي هو المسؤول القانوني للشركة .

و معلوم أن المنخرطين بالودادية المذكورة سبق و ان سلموا مبالغ مالية و أبرم المكتب المسير للودادية وعدا بالبيع مع مالك الأرض سنة 2009، لكنهم تفاجأوا بعدم نقل الملكية والتحايل عليهم من طرف رئيس وأمين مال الودادية الشيء الذي حدا بهم الى اللجوء الى القضاء الذي عقد جلسات ماراطونية للبث في هذه القضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي بسطات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.