الاغلبية تحسم في رئاسة جماعة سطات…

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحريرمنذ دقيقة واحدةآخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:10 صباحًا
الاغلبية تحسم في رئاسة جماعة سطات…

أعلنت وزارة الداخلية كما هو معلوم عن فتح باب الترشيحات ابتداء من يوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 لرئاسة المجلس الجماعي لسطات خلفا للرئيس المعزول، و قد عرفت عاصمة الشاوية مباشرة بعد العزل صراعا محموما بين منتخبيها من خلال تشكيل تقاطبات واصطفافات للظفر بمنصب الرئاســــة تدخلت فيه اطراف ولوبيات للحفاظ على مصالحها الشخصية الضيقة.

 مساء يوم الخميس 17 اكتوبر  انتشر بلاغ مكونات الاغلبية تحسم فيه مصير جماعتي سطات وبن احمد، حيث دعا البلاغ مستشاري احزاب الاغلبية للتصويت لصالح مرشحة حزب الاستقلال بسطات ومرشح حزب الاصالة والمعاصرة بابن احمد. 

البلاغ الذي تحدث في ديباجته عن مقتضيات ميثاق الأغلبية المشكلة للتحالف الحكومي و الحرص على استمرار التوافق و التعاون بين الأحزاب المشكلة للأغلبية على صعيد الجماعات الترابية.

الجدير بالذكر ان القانون المنظم للأحزاب السياسية يلزم أعضائها بالامتثال لقرارات الحزبية  والانضباط لها، تحت طائلة ترتيب الجزاءات التي قد  تصل حد استصدار قرار العزل و الطرد من الحزب .

مساء يوم الأحد 20 اكتوبر صدر بلاغ أخر بتوقيعات ممثلي احزاب التحالف:  عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء سطات و عضو اللجنة التنفيدية لحزب الاستقلال و محمد غيات النائب الثامن لرئيس مجلس النواب ، المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار و يوسف مفلح ممثل حزب الأصالة و المعاصرة  و 18 من مستشاري جماعة سطات  من بينهم احزاب خارج التحالف، وفي غياب مستشاري حزب الاصالة و المعاصرة؟

و قد علمت “اخبار سطات ” ان البلاغ الأخير الذي عقدت جلساته بشكل ماراطوني بمنزل بحي الكمال 2 بسطات، تم الاتفاق فيه على إسناد رئاسة جماعة سطات لحزب الاستقلال في شخص نادية فضمي لتكون بذلك أول امرأة على رأس جماعة عاصمة الشاوية. 

بشكل بعثر اوراق كل التكهنات و  التحالفات التي كانت قائمة و تشكلت في  نهاية الاسبوع بدعم من أطراف غير حزبية. 

فهل يشكل المخاض الحزبي الذي تولد عنه معالم المجلس المقبل لسطات تحت قيادة الاستقلال وبداية جديدة في الأغلبية المحلية المقبلة مع مغادرة مكونات أخرى، فرصة للانطلاق الحقيقي بمباركة رئيس الجهة ونائب رئيس مجلس النواب من خلال العمل الميداني الحقيقي لما تبقى من عمر الولاية الحالية واستدراك الزمن التنموي الضائع للمدينة؟ المباركة و الالتزام هو الآن مع المدينة وساكنتها وكل الأعضاء الموقعين لرفع التحديات و إعطاء سطات المدينة و الاقليم حقها من التنمية والمشاريع والمنجزات ما لم تحدث مفاجئات تغير مجرى هذا الاتفاق في القادم من الأيام…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.