جامعـة الحسن الأول تنظـم النسخـة الأولى من لقاء “موعد الكتـاب”

هيئة التحرير
2024-04-19T22:38:59+01:00
جامعة الحسن الاولهنا سطات
هيئة التحرير19 أبريل 2024آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:38 مساءً
جامعـة الحسن الأول تنظـم النسخـة الأولى من لقاء “موعد الكتـاب”
رشيد بنكرارة

نظمت جامعة الحسن الأول بسطات يوم الجمعة 19 أبريل 2024 برحاب المدرج الرئيسي لكلية العلوم القانونية والسياسية التابعة للجامعة ، النسخة الأولى من “موعد الكتاب” الذي يعد لقاء سنويا لعرض وتقديم إصدارات الأساتذة الباحثين بجامعة الحسن الأول في جميع الحقول المعرفية، وذلك بهدف تعزيز ثقافة البحث العلمي و الأكاديمي والتبادل المعرفي .

و افتتحت فعاليات هذا اللقاء التي عرضت فيه إصدارات فردية و جماعية قيمة ، تسهم في تحول نوعي بمجال الدراسات القانونية والاجتماعية و الصحية بالمغرب بكلمة ترحيبية للأستاذ عبداللطيف مكــرم، رئيس الجامعة ، الذي أكد على أهمية هذا الحدث في تعزيز البحث العلمي وتشجيع الابتكار والإبداع وفرصة مهمة لعرض ومناقشة أحدث الإصدارات البحثية والأعمال الأكاديمية للأساتذة والباحثين في الجامعة، وأكد التزامه بدعم البحث العلمي وتعزيز دور الجامعة كمركز رائد للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، و أشار إلى أهمية التواصل الأكاديمي وتبادل المعرفة في تعزيز تطور و إشعاع الجامعة والمجتمع.

وقــد عرف هذا الحدث البارز الذي تم تقسيم فقراته إلى محورين ، الأول: حقوق الإنسان والحكامــة والتدبير الترابي و الذي يتكون من مجموعة من المؤلفات للأساتذة : ليلى الرطيمات ، حنان بنقاسم ، إحسان الحافظي، رشيد الملوكي، سعيد جفــــري، عبد العزيز الخلفاوي ـ عبد الحق كمال ، عبد الجبار عراش ، عبد المجيد اسعد ، احمد حاسون ، الحسين بربو، بوبكر مهم …. و الثاني : القانون التدبير والـديناميــة الاجتماعية والثقافية و الذي يتكون من مجموعة من المؤلفات للأساتذة: كريم بوكــرين ، احمد الراجي ، ابراهيم ايت ايزي ، بدر الذهبي ، منير الحجاجي ، عبد العالي شداوي ، ايوب كطاية ، عبد الواحد المسعودي ، رزان الشروقي ، سومية التماني ، مولاي المصطفى البرجاوي ، ايمان ولجي ، بوشرى العبادي ، سيف الدين العرباوي، خليل مسافر ، يوسف ابولي … كما عرف هذا اللقاء حضور ثلة من الأساتذة والباحثين والموظفين و الطلبة، و كان فرصة تفاعل فيها الحضور بشكل فعّال مع الإصدارات وكانت فرصة لتبادل الآراء والأفكــار حول المواضيع المطروحــــة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.