النسخة 13 من جائزة مولاي الحسن بسطات: انطلاقة جديدة

هيئة التحرير
2024-04-27T20:30:06+01:00
جامعة الحسن الاولهنا سطات
هيئة التحرير27 أبريل 2024آخر تحديث : السبت 27 أبريل 2024 - 8:30 مساءً
النسخة 13 من جائزة مولاي الحسن بسطات: انطلاقة جديدة

شهدت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات ندوة صحفية لاماطة اللثام على برنامج الدورة 13 من المؤتمر الوطني للرياضة وجائزة مولاي الحسن للرياضة في الفترة الممتدة من 6 إلى 9 ماي بسطات.

النسخة 13 ستعرف مشاركة مجموعة من المؤسسات الجامعية بالمملكة بالاضافة لضيوف من دول شقيقية. هذه الندوة التي ترأس أشغالها مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالنيابة، مؤازرا بمدير المعهد العالي لعلوم الصحة وبحضور رئيس الجامعة، تم فيها تقييم للدورات السابقة وطموح القائمين على اعطاء لمسة جديدة مؤسساتية لهذه التظاهرة المميزة، والعمل على تقويتها والحفاظ على جوهرها وفلسفة تصورها من طرف جنود التأسيس قبل أزيد من عقد من الزمن.

في سنة 2009 تضافرت جهود مجموعة من طلبة وأساتذة واداريي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات لتخليد ذكرى ميلاد ولي العهد مولاي الحسن من طرف الطالبات والطلبة ومكونات الجامعة بهذه المناسبة من خلال تنظيم هذه التظاهرة التي اخذت بعدا وطنيا ثم دوليا.

النسخة 13 تهدف لربط الرياضة بالعلم، بمشاركة ازيد من 500 طالبة وطالب من المملكة وخارجها  في رياضات جماعية وفردية من كرة القدم و كرة السلة و العاب القوى وغيرهم، تحت شعار “الرياضة والتكنولوجيا من خلال ثورة الذكاء الاصطناعي” ليكون في صلب نقاش المؤتمر الوطني للرياضة الذي ينطم على هامش التظاهرة ويناقش مواضيغ ذات صلة بالرياضة.

برنامج الدورة الذي  يمتد من يومه الاثنين 6 ماي باستقبال مختلف المشاركات والمشاركين من المؤسسات الجامعية بمركز الاستقبال والندوات التابع للجامعة، ثم اعطاء انطلاقة التظاهرة  بنفس المركز يومه الثلاثاء 7 ماي ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بحضور السيد يونس بن عكي الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والسيد عزيز داودة المدير التقني والمسؤول عن برنامج التنمية بالكونفدرالية الافريقية لالعاب القوى، حيث سيتخلل ذلك نقاش وتكريم عدة شخصيات لتنطلق بعد ذلك المنافسات والمسابقات الرياضية، لتختتم فعاليات الدورة 13 من المؤتمر الوطني للرياضة يوم الخميس 9 مايو 2024 وتسليم الجوائز والاعلان عن الفائز بالدورة 13 لجائزة مولاي الحسن للالعاب الجامعية الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.