فلاح شاب من إقليم سطات يطالب المدير العام ل MAMDA بإنصافه

هيئة التحرير
2021-03-30T22:25:24+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير30 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 10:25 مساءً
فلاح شاب من إقليم سطات يطالب المدير العام ل MAMDA بإنصافه

توجه فلاح شاب ومقاول من سطات، برسالة للمدير العام للتعاضدية الفلاحية للتأمين، توصلت “أخبار سطات” بنسخة منها. يشتكي من خلالها عدم استخلاص مبالغ التعويض من مكتب سطات وبرشيد، إد تفاجأ بإخباره أن هناك كلمة  BLOQUE من طرف الإدارة العامة بالمنظومة المعلوماتية.

وأضاف المشتكي الذي يربطه عقد تأميني تعاقدي مع شركة التأمين التعاضدية الفلاحية باعتباره فلاح ومقاول دأب على ممارسة هذا النشاط منذ ست سنوات متتالية، وأدى كباقي الفلاحين والمزارعين أقساط التأمين عن المساحة المحروثة وأوفى بجميع التزاماته، (أضاف) بأنه طلب منه التوجه الى المكتب الجهوي بالدار البيضاء حث استخلص نصف المساحة المؤمن عنها وبقي النصف الآخر عالقا الى يومنا هذا.

واشتكى المعني بالأمر للمدير العام للتعاضدية، مماطلة مسؤولي وكالتي سطات برشيد والدار البيضاء طيلة سبعة أشهر، دون اية نتيجة، وهو ما جعله ينفق الكثير من المصاريف في التنقل بين سطات وبرشيد والبيضاء في خضم ظروف عصيبة تزامنت مع انتشار وباء كوفيد 19، رغم أنه أدلى بشهادة إدارية مسلمة من السلطة المحلية بقيادة اولاد سعيد إقليم سطات مؤرخة في 11 نونبر 2020 .

واسترسل المقاول الشاب في المجال الفلاحي في شرح معاناته للمدير العام للتعاضدية، وأضاف بأن الموظف بالدار البيضاء بعد أن طلب منه الشهادة الإدارية أدلي له بالأصل وضمه للملف وبقي الأمر على حاله بعد زيارته للمصلحة لأكثر من مرة، لكن في الأخير –يضيف المشتكي- أعاد له الشهادة الإدارية وأخبره باستحالة تلبية طلبه دون أن يعطيه مبررا، وتعامل معه بمنطق استعلائي منافي لأخلاقيات الإدارة وزجره وأعلمه بأنه ممنوع من التأمين عن الموسم الفلاحي الحالي.

وطالب المشتكي من المدر العام للتعاضدية بإنصافه لكون عملية التعويضات بالأخص بمنطقة اولاد عبو عرفت مجموعة من الخروقات والزبونية.    

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.