نتائج انتخابات المجلس الاقليمي بسطات تعيد طرح سؤال الانضباط الحزبي الى الواجهة …

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير22 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 12:44 صباحًا
نتائج انتخابات المجلس الاقليمي بسطات تعيد طرح سؤال الانضباط الحزبي الى الواجهة …
رشيد بنكرارة

اسدل الستار مساء يوم الثلاثاء 21 شتنبر الجاري عن نتائج انتخابات المجلس الاقليمي بسطات ، بفوز حزب الاستقلال ب 6 مقاعد متبوعا ب5 مقاعد لكل من حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و الاصالة و المعاصرة و 3 مقاعد لكل من حزب الاتحاد الدستوري و اللائحة التي تقدمت لهذا الاستحقاق بدون انتماء سياسي تحت رمز العداء و التي ضمت في عضويتها احزاب : التقدم والاشتراكية و الحركة الشعبية و الحركة الديمقراطية الاجتماعية و مقعدا للتجمع الوطني للأحرار.

استحقاقات الناخبين ” الكبار ” بعروس الشاوية البالغ عددهم 888 عضوا التي تبارت فيها 6 لوائح للظفر ب 23 مقعد من بينهم 8 مقاعد للنساء المخصصة للمجلس الاقليمي بسطات لم تفرز اصطفافات واضحة لتشكيل مكتب مسير بأغلبية مريحة، و ان كانت استحقاقات اليوم قد خلقت الصدمة داخل الاقليم و لم تعكس بشكل جلي النتائج المحصل عليها في الانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر و التي تصدر فيها حزب الاستقلال النتائج ب 220 مقعد متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار ب 214 مقعد و الذي اندحر في اقتراع اليوم الى ذيل القائمة بفوزه بمقعد واحد و الاصالة و المعاصرة ب 120 مقعد و الاتحاد الدستوري ب 174 مقعد و الاتحاد الاشتراكي ب73 مقعد، بين ان ناخبين ” الكبار ” لم ينضبطوا للتوجهات الحزبية لأحزابهم.

نقطة عتمة اخرى مثيرة للانتباه في قراءة لهذه النتائج هو ان عدد الاوراق الملغاة وصلت 12 ورقة في المكاتب الثلاث البروج و ابن احمد و سطات مما يؤكد انه اما ان هناك امتناع وهذا غير مقبول تنظيميا بالنظر الى حجم التحالفات و الاصطفافات و الصراعات التي عرفتها عملية انتخاب رؤساء الجماعات بالاقليم او ان الامية فعلت فعلتها في هذا الاستحقاق .

التركيبة السياسية لأعضاء المجلس الإقليمي لسطات scaled - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.