هجوم شاب على داخلية العروسية يسائل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير5 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2023 - 1:16 مساءً
هجوم شاب على داخلية العروسية يسائل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

عاشت داخلية اعدادية العروسية المخصصة لايواء الاناث ليلة الاثنين على ايقاع هجوم شاب، وفي رواية بعض المقيمات بالقسم الداخلي ان الامر يتعلق بشابين، على الجناح الداخلي المخصص لايواء تلميذات المؤسسة ومؤسسات مجاورة. فحسب الروايات الواردة من عين المكان، فالشاب اقتحم الجناح الداخلي من خلال الصعود من الحائط الخلفي للمؤسسة ثم ولج للفضاء المخصص لنوم المقيمات بالداخلية. هذا الامر الذي افزع وارعب التلميذات لم يمنعهن من الدفاع عن داخليتهن والتصدي للشاب لمنعه من استكمال مسيرته، ليلقي بنفسه للخارج ما تسبب في اصابته وحتم نقله للانعاش بمستشفى البيضاء بعد تدخل الامن الوطني بناء على اتصال هاتفي من الاعدادية. 

هذا الحادث الذي ستبين التحقيقات ملابساته وحيثياته، هو بالاضافة لحوادث اخرى يمكن اعتبارها هامشية، يمكن اعتباره احد الانعكاسات المباشرة لقرار الاكاديمية الجهوية للتعليم بتقليص عدد الحراس بالمؤسسات التعليمية الى النصف!!! هذا القرار الارتجالي والمتسرع بدعوى ظرفية الجائحة ادى الى وجود عدد كبير من مؤسسات التعليم بالاقليم بدون حراسة وبأبواب مشرعة عن آخرها؟؟؟ فلنا ان نتخيل مؤسسات تعليمية بقسم داخلي يأوي ازيد من 300 تلميذة وتلميذ، وبأكثر من باب، وبدون اي حارس ما يجعل التلميذات والتلاميذ في خطر محدق ودائم، ناهيك عن الممتلكات والمعدات؟؟؟؟ فهل تستفيق الاكاديمية وتعيد النظر في قرارها واعادة تامين وحراسة المؤسسات التعليمية كما تحرص على تأمين مقرها؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.