تلامذة سطات يتألقون في بكالوريا 2024

هيئة التحرير
2024-06-29T03:19:30+01:00
هنا سطات
هيئة التحرير29 يونيو 2024آخر تحديث : السبت 29 يونيو 2024 - 3:19 صباحًا
تلامذة سطات يتألقون في بكالوريا 2024

بعد الاعلان الرسمي لنتائج البكالوريا للموسم الحالي بالمملكة، وبعد بلاغ المديرية الاقليمية بسطات، يمكن لنا ان نستشف أن نتائج الامتحانات قد عرفت ارتفاعا في نسبة النجاح بشكل عام، مع تسجيل ارتفاع جد محدود في النقط المحصلة والمعدلات في الامتحان الوطني، حيث عرفت ارتفاعا اقليميا بسبع نقط من 58 بالمائة إلى 65 بالمائة. مع الاشارة ان نسبة النجاح المسجلة على صعيد المملكة بلغت قرابة 68 بالمائة. فرغم الارتفاع اقليميا، لا تزال سطات أقل من المعدل الوطني في نسبة النجاح، وكذلك في نسب أخرى بميادين شتى!

بلاغ المديرية التي وثقت لاستقبال المتفوقة اقليميا، لم يشر إلى أعلى معدل في الاداب والعلوم الانسانية، الشعبة التي نظرا لطبيعتها وخصوصيتها لا تنافس الشعب العلمية والتقنية، لكن على مسؤولي الوزارة إيلائها العناية الخاصة. فلا تنمية بدون ركيزة العلوم الانسانسة للأمم والشعوب، ولا تقدم ورخاء دون أنسنة العلوم الحقة والتكنولوجيات الآلية.

أخبار سطات تتوجه بكل التشجيعات والتنويهات والتبريكات للمتفوقات والمتفوقين في امتحانات بكالوريا 2024 في جميع الشعب وعلى رأسها الآداب والعلوم الانسانية، نبراس ومشعل الشعب الاخرى. فكل التشجيع لبنات وأبناء الاقليم في القطاعين العام والخاص، وكل الشكر والتقدير لجزء من هيئة التدريس يعمل بنكران ذات ويحترق لاشعال شموع الغد، والتهاني للعائلات والاسر. ونمتنى كذلك حظ موفق للمستدركين الذين تنتظرهم دورة استدراكية أيام 10 و11 و12 و13 يوليوز، على أن يتم الاعلان عن النتائج النهائية على أقصى تقدير يوم 19 يوليوز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.