طائــرة (درون) صنع و ابتكار مغربي بالمعرض الدوري للطيران بفرنسا

هيئة التحرير
وطنية
هيئة التحرير21 يونيو 2023آخر تحديث : الأربعاء 21 يونيو 2023 - 9:52 مساءً
طائــرة (درون) صنع و ابتكار مغربي بالمعرض الدوري للطيران بفرنسا
رشيد بنكرارة

انضافت طائرة (درون) ، المغربية الصنع و الابتكار، لتعزز رصيد المغرب في قطاع التكنولوجيا والابتكار، حيث ستشارك كأول طائرة من صنع مغربي في المعرض الدولي للطيران بباريس.
و حسب تقارير إعلامية، ستقوم شركة Aerodrive Engineering Services المغربية بعرض أول طائرة بدون طيار (درون) من صناعتها في فعاليات معرض لوبورجـي الفرنسي Paris Air show 2023 للصناعات الجوية والفضائية للتعاون الدولي والشراكات المستقبلية في مجال الابتكار التكنولوجي الذي سينطلق من يوم الاثنين 19 يونيو الجاري بمطار لوبورجيه بالعاصمة الفرنسية باريس ، الذي يعد واحدا من أهم المعارض العالمية في هذا المجال.
ليعزز استعراض هذه الطائـــرة VTOL ISR ذات مهام الاستطلاع و الاستعلام و المسح الجوي المتميزة بإقلاعها العمودي، و التي أبتكرها المهنــــــدس المغربي سفيان اماكي، خريج جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات بمدينة بنجرير ،قدرة المغرب على التنافس في صناعة الطائرات بدون طيار، وتطوير حلول متقدمة ومبتكرة لمواجهة التحديات الحديثة، و بذلك ينقش هذا المهندس الشاب المنحدر من جماعة سيدي المختار بإقليم شيشاوة رفقة فريق من المهندسين المغاربة اسم بلادهم بمداد من الفخر على رأس الدول الرائدة في تصميم وصناعة الطيران و خاصــة التي لا تحتاج إلى طيار .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.