بالفيديو .. مشروع طموح لجمعية 21 غشت الوطنية بشراكة مع الاتحاد الاوربي

هيئة التحرير
2021-01-16T14:18:44+01:00
غير مصنف
هيئة التحرير16 يناير 2021آخر تحديث : السبت 16 يناير 2021 - 2:18 مساءً
بالفيديو .. مشروع طموح لجمعية 21 غشت الوطنية بشراكة مع الاتحاد الاوربي

بتمويل من الاتحاد الأروبي وبشراكة مع الوزارة المكلفة بحقوق الانسان والمجلس الوطني لحقوق الانسان. وقعت جمعية 21 غشت الوطنية اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع شبابي ضمن برنامج “مشاركة مواطنة”.

اختيار الجمعية لتيمة الشباب لم يكن اعتباطا ولا عبثا، بحكم أن اشتغالهم الدائم والمعروف في الساحة الجمعوية مع الشباب الذين هم في صلب اهتماماتهم اليومية والتي تولي لهم في جمعيتهم الحيز الكبير من الاهتمام والتفكير .

برنامج “مشاركة مواطنة” الممول من قبل الاتحاد الأوروبي والمنجز من طرف جمعية 21 غشت الوطنية يهدف إلى انخراط الشباب وإشراكهم في الحياة الفعلية والسياسية عبر تتبع السياسات العمومية وتقييمها، وتحليل ومتابعة الشأن المحلي، والانخراط في العملية المفظية إليه، كل ذلك يتأتى من خلال المعرفة الحقيقية للأدوار الدستورية والقانونية المخولة لعموم المواطنين عامة وللشباب خاصة، في مجال تقديم العرائض والملتمسات للجهات الساهرة على تسيير الشأن المحلي، الاقليمي، الجهوي والوطني.

لذى ومن خلال الفيديو التحسيسي أسفله الذي تطمح جمعية 21 غشت الوطنية من خلاله لخلق فضول وحب معرفة لدى الشباب لتتبع سلسلة الورشات التكوينية والموائد المستديرة والندوات التي سيأطرها أساتذة جامعييون وخبراء يتناولون هته المواضيع بالدرس والتحليل لمعرفة الآليات وميكانيزمات المشاركة الفعلية للشباب عن طريق تقنيات التواصل عن بعد في المواضيع التالية :* المحاضرات : – آليات المشاركة المواطنة في تدبير الشأن المحلي .
_ الحكامة الترابية ودور المواطن فيها .
_ إختصاصات هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع في الحكامة الترابية.
– الشباب والمقاربة التشاركية في التدبير المالي.
مائدة مستديرة : الشباب ودوره العرائضي في الاصلاح المحلي.
الشباب دينامية المجتمع المدني المتطور . ورشات تكوينية : _ كيفية تقديم العرائض والملتمسات / الٱليات والسبل.
– المقتضيات الأساسية لتأسيس جمعية.
_ منهجية إنجاز المشاريع.
_ برامج الدعم ومصادر التمويل.
_ إذكاء روح المقاولة لدى الشباب.
_ البيداغوجية المالية : التقييم والمواكبة.
_تشجيع مشاركة الشباب في تقييم السياسات العمومية.
_البعد الاجتماعي في السياسات العمومية وآثارها في التنمية المحلية.
علاوة على ذلك، و في جانبه الرياضي من المشروع، ستنظم الجمعية دوري كُروي شبابي لفائدة 56 شاباً، موزعين على 8 فِرق من مختلف أحياء المدينة، و سيُختتمُ الدوري بتوزيع الجوائز على الفائزين، و في الشق الفني و خُصوصاً أبو الفنون المسرح، ستنظم الجمعية مسرحية شبابية تتطرق للمواضيع الشبابية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.