يوم تقني للحلاقة والتجميل بمركز التكوين المهني بسطات

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير18 مارس 2016آخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2016 - 12:50 صباحًا
يوم تقني للحلاقة والتجميل بمركز التكوين المهني بسطات

 والتجميل بسطات، فعاليات اليوم التقني والفني للحلاقة والتجميل الذي أطره التقني الاسباني josep antoni lôpez عن شركة ساليرم العالمية بسطات.

ويهدف هذا اليوم التقني الى خلق أجواء للتواصل بين الحلاقين والحلاقات من مختلف مناطق المغرب وفرصة للتحاور وتبادل الخبرات في فنيات الحلاقة والتجميل.

وتضمن البرنامج،  حضور قوي للأستاذ واكريم عبد الفتاح والسيد مخير عبد الرحمان في المكياج  وتجميل العرائس.

وقد خصص هذا اليوم لتكريم بعض الحلاقين والحلاقات وعلى رأسهم السيد أحمد الطاهيري، هذه التظاهرة التي تأتي تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة.

وقد حضر هذا البرنامج السيد رئيس المجلس البلدي بسطات ومستشارو غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء _سطات والسيد رئيس الإتحاد الوطني للحلاقة والتجميل بالمغرب وكذلك حضور وازن لأطر وطنية في الحلاقة والتجميل من مختلف المدن، وفعاليات جمعوية وحقوقية وممثلو بعض المنابر الاعلامية المحلية والوطنية. 

 وفي حوار اجرته “اخبار سطات” أوضح السيد سعيد ورداني مستشار غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء – سطات، ان مهنة الحلاقة من المهن التي أضحت تشهد إقبالا كبيرا من لدن الشباب الذين ساهموا في تطويرها وإعطائها مكانة خاصة ضمن الحرف الأخرى، مسجلا أن هؤلاء الشباب لا يقتصرون على ما تعلموه في مدارس الحلاقة بل أصبحوا مبدعين ومبتكرين وارتقوا بالحرفة وجعلوها فنا قائما بذاته.

واعتبر السيد سعيد الورداني أن هذه التظاهرة تروم، بالخصوص إلى إذكاء روح التواصل والتعارف وتبادل المعارف والخبرات الأجانب و الفاعلين في قطاع الحلاقة والتجميل وتفعيل العمل الجمعوي وتشجيع المشتغلين به على التكتل وتوحيد الرؤى وحماية المهنة وتطويرها ومواكبة الدينامية الجديدة لبرنامج عمل الغرفة التي تعنى بالقطاع.

كما يرمي هذا اليوم التقني  إلى الإطلاع على مستجدات عالم الحلاقة والتجميل، وفتح المجال للشباب الفاعلين في القطاع لإبراز إبداعاتهم في إطار المنافسة العادلة.  وأخيرا تقدم السيد سعيد ورداني بالشكر لكل الحاضرين و حسن التنظيم.

عذراً التعليقات مغلقة