درك سطات يوقف شخصين ويحجز كمية من الكوكايين وسلاحين ناريين

هيئة التحرير
غير مصنف
هيئة التحرير13 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 9:51 مساءً
درك سطات يوقف شخصين ويحجز كمية من الكوكايين وسلاحين ناريين

 النيابة العامة لدى ابتدائية سطات، شخصان متهمان في قضايا حيازة أسلحة نارية بدون رخصة، وسيارة بدون وثائق وكذا الاتجار في المخدرات الصلبة.

وحسب ذات المصادر، تضيف أنه خلال دورية تفتيش روتينية يقوم بها المركز القضائي بتنسيق مع المركز الترابي للدرك الملكي بسرية سطات، بتراب منطقة “البروج” تم توقيف مساء يوم الجمعة 10 مارس، شخصا كان على متن سيارة خفيفة من نوع “زيبرا” ذات رقم تسلسلي أجنبي، إثر شكوك عناصر الدرك بخصوصه، ليتم توقيفه في إطار التفتيش الروتيني، تبين بعد ذلك أن بحوزته كمية من “الكوكايين” قدرت بحوالي 3 غرامات، بالإضافة إلى السيارة التي لا تتوفر على آية وثائق. 

وفي سياق الحدث، تم اقتياد المهتم الأول إلى مقر سرية الدرك الملكي بسطات، من أجل تعميق البحث معه، وهو مهاجر مغربي كان يقيم بالديار الايطالية، قد تم ترحيله مؤخرا من بلد المهجر، حيث اعترف بالمنسوب إليه، مؤكدا أنه مستهلك اقتنى المخدرات من صاحب معصرة زيتون بمدينة سطات، كما تم حجز السيارة لكل غاية مفيدة.

وفي ذات السياق، وبعد إستماع  عناصر الدرك الملكي إلى  الضنين إنتقلت نحو منطقة “الموالين الواد” حيث تم توقيف المتهم الثاني، وكذا حجز سيارته ذات اللون الاسود من نوع”رنو” تحمل ترقيما مغربيا، ليتم بعدها التنسيق مع الشرطة القضائية بسطات، من أجل الإنتقال صوب منزله الكائن مقره بطريق ابن احمد بسطات، حيث أسفرت عملية تفتيش المنزل عن حجز سلاحين ناريين للصيد من نوع”كرابيل”، ليتم اقتياده إلى مقر سرية سطات، والبحث معه حول المنسوب إليه، والذي صرح أنه هو الآخر مجرد مستهلك يقتني الكوكايين من لدن المتهم الأول.

وبتعليمات من النيابة العامة، تم إجراء مواجهة بين المتهمان، حيث تشبث كل منهما بأقواله، ليتم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية

عذراً التعليقات مغلقة