وزيرة التضامن ورئيسة جامعة الحسن الأول تعطيان انطلاقة مركز الاستماع للطالبات ضحايا العنف

هيئة التحرير
جامعة الحسن الاول
هيئة التحرير9 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 7:37 مساءً
وزيرة التضامن ورئيسة جامعة الحسن الأول تعطيان انطلاقة مركز الاستماع للطالبات ضحايا العنف

شهدت رحاب جامعة الحسن الاول بسطات صبيحة اليوم الثلاثاء اطلاق مشروع “التحدي” المتمثل في انشاء مشروع مركز الاستماع والتوجيه للطالبات ضحايا العنف بجامعة الحسن الاول بسطات. هذا المشروع الذي اعطى انطلاقه السيدة وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والسيدة رئيسة جامعة الحسن الأول، والسيدة رئيسة المرصد المغربي للدراسات والابحاث حول المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية، والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي والسيد مندوب التعاون الوطني و عميد كلية العلوم القانونية والسياسية.

WhatsApp Image 2021 03 09 at 18.55.47 - اخبار سطات
السيدة الوزيرة في مداخلتها نوهت بالفكرة وبريادتها من حيث انه أول مركز من نوعه في الجامعة المغربية، وهو ما أكدت عليه السيدة رئيسة الجامعة من خلال دعمها للمركز وتثمينه من خلال الدفاع على الطالبات ضحايا العنف بكل أنواعه. وفي نفس السياق ثمن السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بالمركز مذكرا بتعاليم ديننا السمح في الموضوع.
في لقاء لنا مع بعض الطالبات في الكلية، رحبوا بشغف كبير بالمركز متسائلين في الوقت ذاته عن قدرة هذا المركز في الدفاع عنهن كيف ما كانت صفة الجاني، مستبشرين خيرا بانخراط السيدة رئيسة الجامعة في المركز لتكون السند القوي الحقيقي والفعال للمشرفات والمشرفين عليه.

WhatsApp Image 2021 03 09 at 18.55.48 1 - اخبار سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.