تثبيث لاقط هوائي بمجمع الخير يفجر غضب الساكنة

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير25 أغسطس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 3:30 مساءً
تثبيث لاقط هوائي بمجمع الخير يفجر غضب الساكنة

عبر مجموعة من سكان حي مجمع الخير الشطر الثاني عن استغرابهم لتثبيث لاقط هوائي في ملكية إحدى شركات الاتصالات بأحد المنازل وسط الحي.
وعبر السكان من خلال عريضة شكوى وجهوها للسيد عامل اقليم سطات، – تتوفر “أخبار سطات” على نسخة منها- عن تخوفهم من مضار هذا التثييث وتأثيره المباشر والخطير على صحة الانسان في الأمدين القريب والبعيد، واستشهدوا بموقف منظمة الصحة العالمية والتي وضعت عدة شروط لتثبيث الهوائيات في مقدمتها الا يكون اللاقط في منطقة سكنية أو بالقرب من المدارس والمستشفيات، وأن يكون ارتفاعه أعلى من المنازل المجاورة، لكن واقع الحال حسب موقعي العريضة، فالمنزل يتواجد وسط حي آهل بالسكان وبكثرة الاطفال.
وناشد الموقعون على العريضة السيد عامل اقليم سطات، التدخل العاجل بإيقاف تثبيث هذا اللاقط الهوائي بالحي رحمة بهم وبأطفالهم وشيوخهم، وحرصا على ما يقره القانون الذي يكفل للمواطنين العيش في بيئة صحية سليمة وملائمة بعيدة عن كل الأخطار.
وعبر السكان عن تصميمهم على دفع هذا الضرر بجميع الأشكال النضالية والوسائل القانونية، بما فيها اللجوء للقضاء، من أجل الحفاظ على سلامتهم، والحال أن تثبيث اللاقط تضيف العريضة سيتم دون التقيد بالمقتضيات القانونية والمسطرية المنظمة لهذه العملية خاصة إعلان المنافع والأضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.