طلبة الاستقلال يحتجون على عدم اعتماد مركز امتحانات بالبروج والقاسمي يدخل على الخط

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير25 أغسطس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 11:48 مساءً
طلبة الاستقلال يحتجون على عدم اعتماد مركز امتحانات بالبروج والقاسمي يدخل على الخط

استنكر الاتحاد العام لطلبة المغرب بجامعة الحسن الأول ماوصفه ب “استخفاف عمادة الكلية ورئاسة الجامعة بسلامة وصحة طلبة دائرة البروج.
واستغرب طلبة حزب الاستقلال “عدم فتح مركز للامتحانات لفائدة الطلبة المنحدرين من البروج والجماعات المجاورة داخل مدينة البروج كما هو الحال بالنسبة لمدينة بن احمد .
وطالب الاتحاد العام لطلبة المغرب بتصحيح ما أسماه ب ” الانزلاق الخطير ووضع سلامة الطلبة فوق كل اعتبار. مع تخصيص مراكز جديدة بمدن سيدي بنور و أبي جعد ولفقيه بنصالح ووادي زم”
في سياق متصل علمت أخبار سطات أن الكاتب الاقليمي لحزب الميزان ورئيس المجلس الاقليمي لسطات, دخل على الخط و تبنى مطالب طلبة دائرة البروج, المصادر ذاتها أكدت بأن القاسمي كان له اتصال وصفته مصادرنا بالمتشنج مع رئيسة الجامعة, عبر من خلاله عن رفضه وعدم استساغته لقرار استثناء البروج من احتضان الامتحانات نظرا لبعدها عن سطات بحوالي 72 كلم عكس باقي الراكز المحدثة ولكون طلبة البروج سيجدون أنفسهم في وضع صعب مع اشكالية التنقل واغلاق الحي الجامعي.
وأضافت مصادرنا بأن رئيسة الجامعة من خلال الاتصال الهاتفي أكدت للقاسمي بأنه لا نية للجامعة في اقصاء البروج وأن المراكز تم اعتمادها بناء على معيار عدد الطلبة المسجلين وعلى وجود أنوية جامعية بها كما هو الحال بالنسبة لبرشيد بن احمد وباقي المراكز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.