مستشار جماعي بدار الشافعي يطالب بالتحقيق في ملف الانارة العمومية بمركز الجماعة

هيئة التحرير
هنا سطات
هيئة التحرير20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:07 صباحًا
مستشار جماعي بدار الشافعي يطالب بالتحقيق في ملف الانارة العمومية بمركز الجماعة

وجه مستشار بجماعة دار الشافعي، رسالة للسيد عامل إقليم سطات، يحيطه علما من خلالها ب”عدم شرعية عرض أثمان إنجاز الانارة العمومية بمركز الجماعة”.

واعتبر المستشار الجماعي الذي يشغل في نفس الوقت مهمة رئيس اللجنة المؤقتة للكهرباء، بأنه فوجئ وباقي أعضاء مجلس الجماعة من خلال البوابة الالكترونية للجماعة بعرض للأثمان يتعلق بإنجاز الانارة العمومية لمركز دار الشافعي وأن القيمة المحددة لذلك هي 1700 .000 درهم وأن فتح الأظرفة مقرر ليوم 16 أبريل المقبل.

وأضاف المستشار الجماعي من خلال الرسالة التي تتوفر “أخبار سطات” على نسخة منها بأنه بعد اطلاعه على دفتر التحملات سجل مجموعة من الملاحظات من بينها أن ” القيمة التقديرية للمشروع مبالغ فيها جدا، وبأن عدد الأعمدة لا يتعدى 64 عمودا مما يعكس تضخيم القيمة المحددة لذلك ـ حسب رسالة المستشار الجماعي.

ولاحظت الرسالة بأن النموذج المطلوب قبل فتح الاظرفة لا علاقة له بالأعمدة الرئيسية، وبأن هناك ثغرات تبين بأن الصفقة مطبوخة لمقاول معين دون آخر مما جعل المنافسة غير شريفة وغير شرعية .

وطالب المستشار الجماعي من السيد عامل إقليم سطات التدخل لوقف ما اعتبرها “طبخة” والتحقيق في هذه الصفقة.  

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.