عامل سطات يعطي انطلاقة سباق الامتار الأخيرة للظفر برئاسة مجلس البروج

هيئة التحرير
2020-08-05T01:33:34+01:00
جهوية
هيئة التحرير5 أغسطس 2020آخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 1:33 صباحًا
عامل سطات يعطي انطلاقة سباق الامتار الأخيرة للظفر برئاسة مجلس البروج
رشيد بنكرارة

علمت ” أخبار سطات ” أن السلطات الإقليمية بسطات شرعت في الترتيبات القانونية التي تلت عزل رئيس المجلس الجماعي للبروج (م ز ) عن حزب الاتحاد الدستوري بإصدار عامل إقليم سطات لقرار عاملي رقم 429 بتاريخ 3 غشت 2020 قضى بإنابة السيد باشا البروج في الإجراءات المتعلقـــــــة بانتخاب مكتب جديد لمجلس جماعة البروج ، و أضافت مصادرنا انه تم فتح باب الترشيحات لرئاسة مجلس الجماعة لمدة 5 ايام ابتداء من يوم الثلاثاء 4 غشت إلى يوم السبت 8 غشت الجاري ، و أن إيداع الترشيحات تقــــدم إلى باشا البروج بمقر الباشويــــة وفقا للكيفيات و الشروط المنصــــوص عليها في المادتين 11 و 12 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات .
و معلوم أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء أصدرت قرارها يوم الاثنين 20 يوليوز قضى بعزل رئيس المجلس الجماعي ( م ز ) عن حزب الاتحاد الدستوري مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك ، كما أصدرت بنفس اليوم قرارا بعزل الرئيس السابق (ع أ ) عن حزب الاستقلال من عضوية المجلس.بعد وقوف لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية على اختلالات مالية و إدارية و تدبيرية و تفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.